أخبار محلية

مركز الحوار بذمار يكرم الأمهات المثاليات بمناسبة يوم الأم

ذمار | إياد الوسماني | خاص:

تحت شعار ” المرأة اليمنية .. صمود وعطاء” وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم كرم مركز الحوار لتنمية ثقافة جقوق الأنسان، نماذج من الأمهات المثاليات بمحافظة ذمار، صباح اليوم الأربعاء على قاعة المركز الثقافي بذمار.

والقيت عددا من الكلمات منها كلمة مركز الحوار والتي القتها نبيهة محضور. مسؤولة دائرة حقوق المراة، وكلمة جمعية علماء اليمن للقاضي محمد علي دادية، وكلمة المحافظة للأستاذ محمد عبد الرزاق وكيل محافظة ذمار المساعد.

وتخلل الحفل عددا من الفقرات الثقافية والفنية والأدبية بمشاركة زهرات مدرسة الشيماء، وفقرات شعرية.

وفي تصريح خاص لحلول العالم قالت مسؤولة دائرة حقوق المرأة نبيهة محضور: ” تاتي هذه الفعالية تزامنا مع احتفال العالم بمارس شهر المراة حيث يحُتفي باليوم العالمي للمراة وكذلك بعيد الأم، هذا التكريم السنوي للمراة التي تحرص على اقامته دائرة حقوق المراة بمركز الحوار لتنمية حقوق الانسان كل عام تقديرا لدور المراة في المجتمع كونها جزء لا يتجزء من النسيج المجتمعي والشريك الاساسي في التنمية لاي مجتمع”.

وتابعت بالقول: “وقد حرص المركز على انتقاء نماذج من الامهات كان لهن دور بارز في حياتهن وفي تنشئة ابنائهن واستطعنا رغم الظروف القاسية تقديم نماذج بشرية يفخر بها المجتمع فكان هذا التكريم كنوع من الاشادة بعطائهن وتضحياتهن ومسيرة كفاح يشكرنا عليها”.

ودعت نبيهة محضور إلى مساندة المراة والاعتراف بدورها وتقليص الفجوة بينها وبين اخيها الرجل بعيدا عن التهميش والاقصاء والانتقاص.

كما دعت إلى تبتني خطط استراتيجية تهدف الى اشراك المراة بشكل فاعل في المجتمع على اساس الكفأة والقدرات والمؤهلات ووضعها في المكان الذي يتناسب مع مؤهلاتها وخبراتها وصفاتها القيادية و العمل على محو امية المراة والارتقاء بها فكرا وسلوكا كونها المنهل الاول للشعوب والمصدر الاول لثقافتها.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق