أخبار محلية

اقوى كلام للاعلامي فتحي بن لزرق

اقوى كلام للاعلامي فتحي بن لزرق

مصارحة رقم 4 ؛ الدعوة لمواصلة تظاهرات الحراك وفعالياته .. ضحك على الذقون..!


لاشيء اعجب منه اليوم في الجنوب أكثر من دعوات التظاهر واقامة المهرجانات الخطابية التي تحشد عدد من قيادات الحراك الجنوبي لها في الـ 21 من فبراير القادم ومثلها دعوات أخرى ستطلق الدعوات لها في الـ 21 من مايو و7 يوليو وهلم جرا .
– حقيقة تتملكني حالة من الاستغراب لدعوات التظاهر هذه وكأن الجنوب وشعبه لم يتظاهر طوال 8 سنوات وبمعدل ربما جاوز الـ 20 الف تظاهرة لم يجن منها إلا عشرات المكونات والقيادات الموزعة بين الولاء لهذا وذاك .
– يحق للجنوبيين شعبا اليوم ان يقف دقيقة لمساءلة القيادات الجنوبية في الحراك الجنوبي التي دفعت الناس للتظاهر طوال 8 سنوات من اليوم عما تم تحقيقه على المستوى السياسي والقيادي والشعبي من هذه التظاهرات .
– أود ان افهم فقط هذه التظاهرات المزمع اقامتها ستخاطب من ؟ ستواجه من ؟ سترسل خطابها السياسي المضاد لأي سلطة ؟ هل سيتوجه المتظاهرون إلى إدارة الأمن ليشتبكون مع جنود يقودهم “شلال علي شائع” أم سيهاجمون مبنى المحافظة حيث يعمل محافظ “عدن” عيدروس الزبيدي؟
– ان الحديث عن اقامة تظاهرات وفعاليات احتجاجية مجددا في الجنوب هو استخفاف بالغ بعقول مئات الآلاف من البسطاء في الجنوب ، اساءة مابعدها اساءة لكل ابجديات المنطق والعقل.
– ستقيم هذه القيادات تظاهراتها وسيصرخون لعودة الجنوب في حين ان اراضي الجنوب مفتوحة شرقا وغربا تناديهم ان كان فيهم ذرة وطنية واحدة ان يسيطروا عليها لكنهم افشل من ان يسيطروا على متر مربع واحد .
– دعوات التظاهر في الجنوب اليوم لايمكن إلا ان تكون اما دعوة لإسقاط سلطة جنوبية في عدن ممثلة بالمحافظ الزبيدي ومن معه واما أنها وسيلة رخيصة للتكسب من اموال المغتربين .
– يضيع الجنوب اليوم ويمر بمرحلة بالغة الخطورة ويتوجب ان يتداعى أبنائه إلى غرف مغلقة لدراسة الوضع ووضع الخطط والسعي للسيطرة على الأرض وحماية الناس في حين يواصل الغوغاء دعواتهم للتظاهر .
– افتوني بالله ؟ستتظاهرون ضد من ستطالبون أي قوة بمغادرة اراضيكم ؟ من لايزال في ارضكم لكي تلعنوه .. استحوا اخجلوا احترموا تضحيات الآلاف من الناس ، احترموا عقولنا قليلاً.
– لست مع هذه التظاهرات واتمنى ان يصطف الجميع ضدها لأنها وبكل بساطة تظهر الجنوبيين بمظهر مجموعة من الغوغاء التي تلتف حول منصة وتستمع لخطاب سمج وترقص على قرع الطبول وتنصرف لاحقا .
– الأولى بالجنوبيين اليوم الوقوف الحقيقي على واقعهم والتكاتف والسعي لحماية الأراضي والتأكيد للعالم أنهم يملكون قدرة مشاركة المجتمع الدولي والمحيط الاقليمي .
– يحشد العالم اليوم كل قواه في سوريا لخوض معركة ربما تجعل الشأن اليمني مغيبا لسنوات قادمة في حين ان قيادات جنوبية مشغولة بالتنظيم لتظاهرات .
– عيب عليكم .. وقت التظاهر انتهى وبلادكم امامكم تفضلوا تسلموها اديروها نظموها ..
– حسبي الله عليكم

Previous post
الى اللجنة الخاصة عناية الأستاذ أبو وليد ..
Next post
عاجل : انفجار عنيف يهز عدن قبل قليل