أخبار محلية

الامارات تهدد قبائل يافع بإظهار (العين الحمراء)

آليات-اماراتية-لدى-مسلحي-الحراك-في-يافع

قالت مصادر صحفية في محافظة لحج أن وفدا عسكريا اماراتيا كان وصل إلى عدن قبل أيام بدء عبر وسطاء التواصل مع وجهاء قبائل يافع بمحافظة لحج في مسعى لاسترجاع ارتال من المدرعات والآليات العسكرية الاماراتية التي استولى عليها مسلحون قبليون يتبعون فصائل من قوى الحراك الجنوبي قبل اشهر ولا تزال محتجزة لديهم في قرى مديرية يافع.

وأوضحت المصادر إن الوفد الاماراتي بدأ ممارسة ضغوط على الرئيس عبدربه منصور هادي من أجل اقناع وجهاء قبائل يافع تسليم المدرعات والآليات التي كانت الامارات احضرتها إلى عدن لتعزيز قواتها في التي ساندت الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتحرير المحافظات الجنوبية قبل عدة اشهر ودفعت ببعضها إلى جبهات القتال في محافظة لحج حيث خضعت للمصادرة.
ورفض مسلحو الحراك الجنوبي من أبناء قبيلة يافع تسليم هذه المدرعات والآليات إلى القوات التابعة لهادي كما رفضوا تسليمها إلى قيادة القوات الاماراتية في مركز قيادة التحالف بعدن باعتبارهم قد حصلوا على وعود بمنحهم هذه الآليات بعد الانتهاء من اخراج قوات الانقلاب من المحافظات الجنوبية.
واشارت المصادر إلى ان المنشورات التي كتبها مسؤولون اماراتيون خلال الفترة الماضية وهاجموا فيها قبائل يافع كانت على صلة بعملية المصادرة هذه والتي طاولت ارتال من المدرعات والآليات التي كانت العائلات الاماراتية ارسلتها في اطار مهمات عسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية .
وخلال الايام الماضية استمرت عمليات نقل وتهريب الدبابات والمدرعات إلى محافظة لحج وقال مصدر امني إن نقطة عسكرية في منطقة صبر اوقفت اليوم دبابة كانت في طريقها إلى التهريب نحو محافظة لحج .

Previous post
اجمل شعر عن الخيانة
Next post
إعترافات مثيرة لقاتل نجله في السعودية