أخبار محلية

ذمار: تدرب 75 متطوع ومتطوعة في الأسعافات الأولية

ذمار | إياد الوسماني | خاص:

برعاية محافظ محافظة ذمار، دشنت جمعية الزهراء النسوية صباح اليوم السبت فعاليات الدورة التدريبية المهتمة بمجال الأسعافات الأولية، بالتعاون والشراكة مع منظمة شريك التعاون الدولي، وجمعية الهلال الأحمر اليمني، بمشاركة 75 متدرب ومتدربة خلال الفترة 13-22 فبراير 2016م.

تهدف الدورة إلى توفير التدريب اللازم من الأسعافات الأولية، وتفعيل خدمة خدمة الرسائل القصيرة لفهم الأحتياجات الأنسانية، ضمن أنشطة مشروع الأستجابة السريعة في محافظة ذمار للفئات العمرية من (18-60) من مختلف مديريات المحافظة، والتي يدرب فيها الأستاذ/ نبيل الخوجة – مدير التدريب والتأهيل بجمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار، والأستاذة كوكب سيلان.

وفي تصريح صحفي قال زيد الصغير منسق البرنامج – المدير التنفيذي لجمعية الزهراء النسوية: “تم أختيار المتدربين من مختلف المديريات، ومختلف الفئات العمرية والفئات المجتمعية، وفق معايير تضمن التنوع السكاني، وأحترام وتقبل الناس، والتنوع النوعي والمعرفي “.

وتابع بالقول: “وتهدف الدورة للمساعدة اللازمة للمجتمعات المحلية من خلال تقديم الاسعافات الاولية للاستجابة الطارئة، في اوساط المجتمعات المحلية، واستنفار هذه المجموعات التظوعية في حالة الطورئ او الكوارث الطبيعية من قبل المؤسسات الحكومية الصحية، والمنظمات المجلية والدولية”.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج شمل21 محافظة على مستوى الجمهورية ل(1675) مستفيد من الجنسين، وتأهيلهم كمتطوعين في مجال الأسعافات الأولية.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق