تكنولوجيا

ايجابيات الانترنت

إيجابيات الإنترنت أن فكرة الانترنت كانت في بداية الستينيات في أمريكا والغرض منها خدمة عسكرية و بنسبة إلى السبعينيات اخترع البريد

صورة توضيحية عن أيجابيات الانترنت

الالكتروني  وكان الهدف من هذا تمكين العلماء للتواصل فيما بينهم لكن تطور الأمر في الثمانينيات واستخدام في الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية لكن ما ادخل عصر التسعينيات وانتشر الانترنت على مستوى العالم  حتى ارتفع معدل نمو الانترنت للاستخدام بشكل كبير جدا ومازال إلى اليوم في عملية نمو .
الانترنت يوجد فيه سلبيات  وإيجابيات  نتحدث عن نقاط الاستفادة من كافة إمكانيات الايجابية في الانترنت .

ما هي  ايجابيات الانترنت : 

سوف نتكلم حول نقاط مختصر لبعض إيجابيات الانترنت و هي كالتالي:

1- التعليم

يعتبر استخدام الانترنت من الوسائل التعليمية والاستفادة في العديد يجعل من الانترنت منصة للتعلم والاستفادة في مجال الدراسة فقط ظهر العديد من المعاهد والمدارس والجامعات تعمل على التعليم عن طريق الانترنت من أمكان مختلفة حول العالم ، بالانترنت يوفر موسوعات ومراجع خيالية تعتبر مصدرا  هائلا للبحث عن المعلومات وغيرها مما قد يدفع بالإنسان للبحث عنه .

2-  اكتساب اللغة الأجنبية :

الكثير قد يحاول في استخدام الانترنت لتعلم اللغة الأجنبية وممارساتها مع أشخاص من ذوي اللغة في مخاطبتهم بلغتهم مما يمكنه اكتسابها بشكل مميز المحادثة الصوتية والكتابية  .

3- الأخبار

من ايجابيات الانترنت الحصول على أخر الأخبار سوى كانت محلية أو دولية أو عربي بحيث يمكنك من الحصول ومتابعة الإخبار لحظة بلحظة  من  جميع إرجاء العالم  سوى كانت إخبار رياضية أو اقتصادية أو سياسية آو تكنولوجيا أو غيرهم من الأخبار.

4- التجارة

الانترنت في العصر الحديث يعبر من أفضل الوسائل واقلها تكلفة في مجال التجارة فالعديد من الشركات والإفراد يبيعون منتجاهم عن طريق الانترنت وبأساليب متعددة مما دفع العديد للإقبال على التجارة في الانترنت وهذه تعبر من إيجابيات الانترنت في هذا الزمان .

5- السياحة

حلم كثير من الأشخاص السفر حول العالم والتعرف عن مدن ودول جديدة لكن برغم من أحلام الآخرين لأنه لا يتوفر لديهم أموال من أجل هذا ، فالانترنت يوفر معلومات وصور وفيديو عن مدن ومناظر جميلة حول العالم يمكن مشاهدتها وزيارتها من خلال الانترنت والتعرف عن طبيعتها من المناخ وغيره من الأمور .

6- مهارة التواصل

إيجابيات الانترنت يعطيك فرصة لاكتساب مهارات التواصل مع الآخرين عن طريق الصفحات الاجتماعية مثل توتير وفيس بوك وغيرهم  مع أشخاص من  جنسيات و شعوب مختلفة وجديدة عليك .

7- التسويق

اكتساب مهارات البيع والشراء عبر التجارة الإلكترونية وفن الإنتاج وطريقة التسويق الإلكتروني للمنتجات، الانترنت من الوسائل الأقل تكلفة في التسويق وبيع المنتجات وبجهود اقل وبجمهور أكثر.

8- الألعاب

بالإمكان ممارسة الألعاب الجماعية مع أشخاص مختلفين عبر الانترنت دول العالم آو بشكل فردي فالانترنت يمكن من ممارسات الألعاب الرائعة سوى كانت قتالية او سباق او منافسة او استراتيجيات وغيرهم من الألعاب .

9- التسلية والترفيه والمتعة

ايجابيات الانترنت غني بالصور والموسيقى والأفلام والمسلسلات والنشيد  فهو يعطي جو من التسلية والترفية والمتعة للمشاهد .

 

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق