أخبار محلية

“الخدمات الصحية في محافظة ذمار

ذمار | إياد الوسماني | خاص

“الخدمات الصحية في محافظة ذمار .. واقعها وسبل النهوض بها” في حلقة نقاشية بذمار

نظم المجلس المحلي للشباب، ومركز أبجد للدراسات والتنمية اليوم الإربعاء 16 ديسمبر 2015م، حلقة نقاشية تحت عنوان “الخدمات الصحية في محافظة ذمار .. واقعها وسبل النهوض بها” على قاعة أرض بلقيس بمكتبة البردوني العامة ضمن أنشطة برنامج (تعزيز دور الشباب في تنمية المجلس المحلي).

وفي الحلقة وزعت ورقة العمل التي تم أعدادها كادر متخصص في العلوم الطبية، من المجلس المحلي للشباب، ومركز أبجد للدراسات والتنمية خلال الفترة السابقة والتي تم عرضها ومناقشتها من قبل الحاضرين بهدف تحسين الوضع الصحي، بحضور وكيلا المحافظة محمد محمد عبد الرزاق، وعبدة سيلان، وعددا من منظمات المجتمع المدني والشباب.

هذا وقد ركزت الدراسة على ثلاثة محاور هي، المنشئات الصحية ، والقوى العاملة ،  الرعاية الصحية  ، وتقديم المقترحات والحلول الناجعه لهذه المشاكل من وجهة نظر الشباب والمجتمع المحلي لما يخدم الوضع العام للصحه، وتم عرض التقرير عقب كلمة المجلس المحلي للشباب والتي القاها، الدكتور علاء مياس.

وتطرق الدكتور محمود الغابري في عرض التقرير الى واقع الصحة من خلال تحليل المؤشرات والبيانات الصادرة عن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة  لعام 2013م و2014م وكذلك هيئة مستشفى ذمار العام، والنزولات الميدانيه والبحث الدقيق الشامل للصحه حسب الامكانيات الشحيحة.

وعا وكيل محافظة ذمار المساعد محمد عبد الزراق  الى تضافر الجهود “من أجل رفع لظلم عن المواطن وإجتثاث الفساد في المؤسسات الخدمية أو غير الخدمية”.

مشيراً الى تفشي ظاهرة الفساد في كل المؤسسات والمكاتب الحكومية, وبات العمل ينفذ بشكل شكلي فقط.

وقال: كل المكاتب لا تعمل الى بشكل شكلي واغلب الناس- المسؤولين – تلهث خلف المصالح الشخصية وليس المصالح العامة, وعلينا ان نخرج “الفاسد” الى الزبالة وان نقدم خدمات لابنائنا.

“الخدمات الصحية في محافظة ذمار .. واقعها وسبل النهوض بها” في حلقة نقاشية بذمار

Previous post
حديثات ضخمة لأجمل الألعاب: Asphalt 8, مودرن كومبات, Dungeon Hunter 5 و March of Empries‏
Next post
لعبتيّ متوّفرتان مجانًا على جهاز Apple TV الجديد