اخبار عربية

عمران خان لمصر: تعلموا من تجربتنا المريرة

ربط زعيم المعارضة الباكستانية عمران خان، بين الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة، يوم السبت، بإحالة أوراق الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”، وتنفيذ حكم الإعدام المثير للجدل بحق رئيس الوزراء الباكستاني السابق “ذو الفقار علي بوتو” في عام 1979، داعيا مصر للتعلم من “تجربة باكستان المريرة”. وسلطت صحيفة “دون” الباكستانية الضوء على انتقادات “خان”، رئيس حزب “حركة الإنصاف” الباكستاني المعارض، للأحكام الأخيرة التي وصفها بأنها “لا تبشر بالخير” للشعب المصري والديمقراطية في مصر.

وربط خان، في تغريداته عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر للتدوينات المصغرة، حكم إعدام مرسي بتنفيذ حكم الإعدام المثير للجدل بحق “ذوالفقار علي بوتو”، مؤسس حزب الشعب ورئيس الوزراء الباكستاني السابق، في عام 1979، لاتهامه بقتل معارض سياسي. ونقل بيان صحفي، نشرته وكالة الأنباء الهندية “بي تي آي”، عن خان قوله: “عانت باكستان كثيرا نتيجة إعدام زعيمها الديمقراطي بوتو بواسطة ديكتاتور عسكري”.

وتابع خان: “تواصل الأمة الباكستانية والديمقراطية في باكستان معاناتها جراء تداعيات إعدام بوتو، في الوقت الذي يقف النظام الباكستاني فيه مستقطبا ومعسكرا حتى اليوم”، داعيا مصر للتعلم من “تجربة باكستان المريرة”.

وأردف خان بالقول إن الأفكار، التي تجلب القادة للسلطة عبر صناديق الاقتراع، لا يمكن طمسها من خلال الإطاحة بهم بصورة غير ديمقراطية، ومن ثم الحكم عليهم بالإعدام.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت، أمس السبت، حكما بإحالة أوراق الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”.

 

Previous post
وزير الداخلية الباكستاني ينفي أي وجود لتنظيم “داعش”
Next post
مقتل خمسة بغارة لطائرة أمريكية بدون طيار شمال غرب باكستان