اخبار الصيناخبار دولية

الرئيس الصيني يلتقي رئيس الوزراء الهندي

التقي الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في مدينة “شيان” عاصمة إقليم “شانشي” شمالي الصين.

وخلال اللقاء، أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات التي تجمع بلاده والهند، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا مستقرا وتواجه آفاقا إيجابية واسعة.

ووجه شي الشكر لمودي على الاستقبال الحار أثناء زيارته لنيودلهي في سبتمبر الماضي، لافتا إلى أن الجانبين الصيني والهندي توصلا خلال تلك الزيارة إلى تفاهمات هامة حول تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية والتعاون المشترك.

وأكد أن البلدين استطاعا خلال السنوات الأخيرة الحفاظ على قنوات اتصال رفيعة المستوى ونجحا في تعزيز التعاون في مجالات عدة، منها بناء سكة الحديد ومنطقة صناعية، إضافة إلى تعزيز التبادلات والسيطرة على المناطق الحدودية والمحافظة على زخم التواصل الثنائي حول الشؤون الدولية والإقليمية.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي عن سعادته بزيارة الصين ، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

ووصل مودي إلى الصين صباح يوم الخميس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، وتعد تلك أول زيارة يقوم بها لبكين منذ توليه مهام منصبه.

 

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق