اخبار الهنداخبار عربية

داعش يعدم 36 رهينة من الهند اختطفهم في العراق

قالت صحيفة هندية، يوم الخميس، ان تنظيم داعش قام بإعدام 39 رهينة من الهند كان قد اختطفها في العراق، فيما أكدت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج أن بلادها لا تعتمد على الادعاء، مشيرة إلى أن المصادر التي تعتمد عليها تفيد بأن المواطنين الهنود ما زالوا على قيد الحياة.

وأوردت صحيفة ستيت مان الهندية في تقرير لها نقلا عن رجل هندي من ولاية البنجاب يدعى هارجيت مسيح، أن داعش أعدم رميا بالرصاص 39 هنديا معظمهم من ولاية البنجاب، مبينا أنه في البداية جاء التنظيم وخطفنا في العراق وتم نقلنا إلى مكان آخر وكنا 40 هنديا و50 شخصا من بنغلادش، وأكدوا لنا أن جوازات سفرنا سوف تأتي وسيسمح لنا بالمغادرة إلى الهند.

وأضاف أن داعش قام بتسليمنا إلى مجموعة أخرى من الإرهابيين الذين نقلونا إلى مكان آخر أيضا وفي وقت لاحق وضعونا في غرفة وبدأوا بإطلاق النار علينا، لافتا إلى أنني مثلت أني سقطت مع من حولي وكأنني مت وبقيت راقدا إلى أن ذهبوا فقمت وهربت من المكان. من جهتها، قالت وزير الخارجية الهندية، وفقا للصحيفة، إننا لا نعتمد على الادعاء وان المصادر التي نعتمد عليها تفيد بأن المواطنين الهنود ما زالوا على قيد الحياة. يذكر أن الرعايا الهنود تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش في الحادي عشر من حزيران الماضي في مدينة الموصل شمالي العراق، في حين ما زالت عوائلهم تحاول معرفة مصيرهم الذي ظل مجهولا حتى الآن، بحسب الصحيفة.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق