الاقتصاد

باكستان ستحصل على 506 ملايين دولار من صندوق النقد

أعلن وزير المالية الباكستاني اسحق دار الاثنين أن بلاده ستحصل على دفعة جديدة بقيمة 506 ملايين دولار من قرض لصندوق النقد الدولي بعد تقييم ناجح لأدائها الاقتصادي.

وقال دار في مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل صندوق النقد هيرالد فينجر، إن “التقييم السابق انتهى بنجاح والذي أتى لانجازه فريق صندوق النقد الدولي إلى إسلام آباد”. وأضاف دار “بعد الحصول على موافقة مجلس صندوق النقد الدولي، سيصرف حوالي 506 ملايين دولار إلى باكستان في يونيو”.

وشرح دار أن باكستان التزمت بمعايير الأداء النوعي على صعيد الأصول الدولية الصافية والأصول المحلية الصافية والاستدانة من البنك الدولي. وأشار إلى أن البلاد حققت أهدافها في هذه المجالات الثلاثة. وأضاف أن بعثة صندوق الدولي والسلطات الباكستانية وصلت إلى اتفاق حول السياسات الاقتصادية والمالية سينتظر مراجعته من قبل المجلس التنفيذي لصندوق النقد في يونيو. وتابع أنه بعد الانتهاء من هذا التقييم ستقدم 506 ملايين دولار إلى باكستان. ومن جهته قال ممثل صندوق النقد، إن الاقتصاد الباكستاني في تحسن، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل نمو إجمالي الناتج المحلي إلى 4,1% العام المالي الحالي و4,5% العام المقبل.

ومنذ العام 2013 حصلت باكستان على 3,7 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي من أصل قرض قيمته 6,6 مليارات دولار.

 

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق