اخبار دولية

باكستان واستراليا تتفقان على تعزيز التعاون في الحرب على الإرهاب

اتفقت باكستان واستراليا على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وبخاصة في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز مع وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب في إسلام آباد عقب مباحثات رسمية جرت بين وفدي البلدين.

وأوضح عزيز أن الجانبين اتفقا كذلك على تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى السياسي والشعبي من خلال زيادة تبادل الوفود الرسمية والوفود البرلمانية. وقال إن بلدين لديهما رؤى مشتركة إزاء التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

من جانبها قالت الوزير الاسترالية إن بلادها تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع باكستان وأنها تتطلع إلى تعزيز التعاون مع باكستان في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والمياه والتجارة والاستثمار. وأضافت أنها بحثت مع الجانب الباكستاني سبل تطوير التعاون في الحرب على الإرهاب.

وأعلنت عن عزم بلادها على تقديم منحة بقيمة 240 مليون دولار لدعم مشاريع التنمية الاجتماعية في باكستان.

كما أعربت عن استعداد بلادها على تقديم الدعم لباكستان في التغلب على أزمة نقص الطاقة.

من جهة أخرى التقى وزير الداخلية الباكستاني شودري نثار علي خان في إسلام آباد وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب التي تزور باكستان حالياً. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف وتعزيز التنسيق بين أجهزة الأمن في البلدين. وثمن وزير الداخلية الباكستاني الدعم الذي تقدمه استراليا لبناء قدرات أجهزة الأمن الباكستانية.

من جانبها أشادت وزيرة الخارجية الاسترالية بالجهود التي تبذلها باكستان لمحاربة الإرهاب وتضحياتها في الحرب على الإرهاب.

 

Previous post
باكستان تأمل في حل الأزمة اليمنية سلمياً وتثمن علاقاتها بالبحرين
Next post
رئيس المالديف يصل إسلام آباد