الرياضة

قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ستكون أمام برشلونة فرصة للثأر لهزيمته المذلة في 2013 أمام بايرن ميونيخ، بعد أن أوقعته قرعة الدور قبل النهائي لددوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الجمعة، في مواجهة منافسه الألماني، بينما سيتقابل ريال مدريد حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي.

وفاز بايرن ميونخ 7-صفر في مجموع المباراتين قبل عامين، ثم تغلب على غريمه المحلي بروسيا دورتموند في النهائي، ليحرز لقبه الخامس في كأس أوروبا.

ولم يكن بيب غوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة، يقود أي فريق في ذلك الموسم، لكنه بالتأكيد سيستمتع بمحاولة تكرار الإنجاز، عندما يعود لملعب ناديه القديم مع بايرن هذه المرة.

وسيخوض بايرن لقاء العودة على أرضه، وسيدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد أن اكتسح ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 في إياب دور الثمانية الثلاثاء الماضي.

إلا أن برشلونة تألق أيضا بتفوقه 5-1 على باريس سان جيرمان الفرنسي في مجموع مباراتي الدور السابق.

وسيخوض ريال مدريد، بطل أوروبا عشر مرات، لقاء العودة على ملعبه أمام يوفنتوس الذي وصل لقبل النهائي للمرة الأولى منذ 2003، عندما تغلب على منافسه الإسباني قبل أن يخسر أمام غريمه المحلي ميلانو بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويتألق يوفنتوس في كافة المسابقات هذا الموسم، ويبدو على أعتاب لقبه الرابع على التوالي في الدوري المحلي، كما وصل لنهائي كأس إيطاليا.

وستقام جولة الذهاب في الخامس والسادس من مايو المقبل، وجولة الإياب يومي 12 و13 من الشهر نفسه، بينما تستضيف برلين المباراة النهائية في السادس من يونيو القادم.

Previous post
وزير الدفاع السعودي وقائد الجيش الباكستاني يبحثان التعاون العسكري
Next post
قصف جوي على مأرب ومدفعي على صعدة وحجة