اخبار الطب والأطباء

الاصابة بالسكري النوع الاول فيروس يتعرض اليها الاطفال

اليوم نتكلم عن فيروس يصيب الاطفال حيث تتسبب عدوى الروتافيروس “Rotavirus” بالاصابة بالتهاب الامعاء للمريض والمعدة الحادة والتي تتسم بالاسهال المزمن والمغص وذلك بشكل خاص عند الاطفال صغار السن . 

الاصابة بالسكري النوع الاول فيروس يتعرض اليها الاطفال

وقد اظهرت بعض المواقع دارسات حديثة على أن الفيروس الذي يتعرض في اصابة الاطفال بالاسهال الحاد ويطلق عليه “عدوى الروتافيروس” يزيد بشكل اكبر في الاضابة بمرض السكري النوع الاول لدى الحيوان وهو الفئران .

وعمل البحثون على تفسير دراسات كيفية مساهمة الروتافيروس في اصابة الفئران بالامراض المناعية الذاتية ,  وبرغم من ذلك لأن ان الباحثين يعتقدون ان هذا التفسير تكون متشابهة لجسم الانسان .

دراسة الباحثون تعمتمد على ان الفيروس يعمل على تنشيط الجهاز المناعي بشكل كبير وقوي بحيث يؤدي الى فقدان السيطرة وتبدأ بعض الخلايا المناعية بالهجوم على خلايا الجسم وتصبح الخلايا المنتجة للانسولين في البنكرياس . 

وذلك الباحثون في الدراسة عن هذه الظاهرة ان سبب تسارع الاصابة بهذه المرض السكري النوع الاول بعد اصابة الفئران بعدوى  الروتافيروس.

واظهر التواصل لهذه النتائج بمرحلة العلاجات  الوقائية للاطفال الذين لديهم احتمال للاصابة بالمرض , مثل اعطاء علاج لتثبيط الاستجابة المناعية التي تسببها عدوى الروتافيروس.

وشكراً لكم 

مقال هذا اليوم يتحدث عن أمراض الاطفال والاصابة بالسكري النوع الاول لدى صغار السن 

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق