اخبار عربية

مصر والسعودية تتفق على مناورة “استراتيجية كبرى” على الأراضي السعودية

اتفقت مصر والسعودية على تشكيل لجنة لتنفيذ مناورة “استراتيجية كبرى” على الأراضي السعودية بمشاركة مصر ودول خليجية وفقاً لبيان رئاسي مصري.

وصدر البيان بعد محادثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وحضرها القائد العام للجيش ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي.

وذكرت مراسلتنا في القاهرة إنه تم التوصل لاتفاق مصري سعودي على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج.

وأشارت الرئاسة في بيانها إلى أن السيسي أكد أن مصر كانت وستظل دوماً عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة إلى مصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، حيث يرتبط أمن تلك المنطقة بشكل مباشر بالمصالح الحيوية المصرية، لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

كما أشاد وزير الدفاع السعودي بالدور الذي تلعبه مصر في المنطقة العربية المساندة والداعمة للملكة وأمن الخليج، مثنياً على دورها العربي الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.

وكان السيسي بحث مع بن سلمان آخر المستجدات وتطورات العمليات العسكرية التي تتم في إطار عملية “عاصفة الحزم” .

Previous post
تأجيل الحسم في ديربي العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال
Next post
المملكة تحمل أهمية محورية لباكستان- نواز وكيري يبحثان الأزمة اليمنية