الرياضة

الاتحاد البلغاري لكرة القدم يبلغ الشرطة باشتباهه في حدوث تلاعب

ابلغ الاتحاد البلغاري لكرة القدم الشرطة باشتباهه في حدوث تلاعب بنتائج مباريات وذلك فيما يتعلق بمزاعم حول دفع رشى للتلاعب بالنتائج في دوري الدرجة الثانية بالبلاد.

وأضاف الاتحاد البلغاري للعبة في بيان اليوم الثلاثاء أنه تمّ استدعاء مسؤولين من خمسة أندية وهي: سبتمفري سيميتلي ولوكوموتيف ميزدرا وفيريا ستارا زاغورا وبوتيف فراتسا وبيرين رازلوغ لسماع شهاداتهم.

وأثار لوكوموتيف ميزدرا الخلاف بشأن وجود تلاعب بالنتائج الأسبوع الماضي عقب اتّهامه للحكم نيكولاي أندريف “بالتأثير بشكل صارخ” على نتيجة مباراة الفريق أمام فيريا.

وقال نيكولاي تسيتكوف قائد لوكومتيف لوسائل إعلام محلية: “ما حدث في مباراة ستارا زاغورا كان مثار سخرية بالنسبة لنا”.

وأضاف: “كان الحكم يحاول استفزازنا خلال المباراة بأكملها، حذّرنا أنه سيمنح الفريق المضيف ركلة جزاء، حتى الفريق صاحب الأرض كان يسخر من قراراته”.

وفاز فيريا يوم الخميس الماضي على لوكوموتيف (1-0) بفضل ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.

ويتمّ تضمين أغلب مباريات دوري الدرجة الثانية البلغاري في القسائم الخاصة بالمراهنات.

وعقب يوم من مزاعم لوكوموتيف قال نادي سبتمفري إن الحكم أندريف تبنّى نفس النهج خلال مباراة في الدوري أمام فيريا ونفّذ تهديده بمنح الفريق الذي يتّخذ من ستارا زاغورا مقراً له ركلة جزاء.

وقال سبتمفري في بيان إن فريق فيريا قدّم رشى للاعبي بيرين رازلوغ قبل المباراة التي جمعت بين الفريقين، فيما نفى مسؤولو فيريا ارتكاب أي مخالفات.

وسرت في السنوات الأخيرة تقارير على نطاق واسع عن حدوث تلاعب وفساد في الكرة البلغارية إلا أن القليل من التقدّم حدث على صعيد محاسبة المسؤولين.

Previous post
أزمة أقتصادية وأجتماعية تكتسح اليمن
Next post
الأطباء: مهاجم فريق كورنثيانز البرازيلي لكرة القدم أصيب بحمّى الضنك