اخبار دولية

وزير الخارجية الروسي: أنظمة الدفاع الجوي هامة بالنسبة لإيران الآن بسبب الوضع في اليمن

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أنظمة الدفاع الجوي هامة بالنسبة لإيران، خاصة في ظل الوضع في اليمن وإن روسيا لا تنظر إلى الجوانب التجارية من توريد “إس-300”.
وقال لافروف: “وفي الوقت نفسه، نظام الدفاع الجوي الحديث مهم الآن جدا لإيران، وخاصة في ضوء التصعيد الحاد للتوتر في الفضاء المحيط لها، وخاصة، ما يتضح من التطور السريع، في الأسابيع الأخيرة، للنشاط العسكري في جميع أنحاء اليمن”.

وبهذا الصدد، قال مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران للشؤون الدولية: “إنه يوم مميز في تاريخ العلاقات الروسية الإيرانية الحديث. وليس سرا أن الشعب الإيراني كان مستاءا بسبب حظر تسليم “إس-300″. وكاد الكثيرون يفقدون ثقتهم بروسيا. واليوم يسرني إدراك حقيقة أن روسيا قررت تنفيذ وعودها والامتثال بشروط العقد. ويمكننا حقا الاعتماد على روسيا. ولن يتمكن الأمريكان وحلفاؤهم الآن من تقويض التوازن في المنطقة وإملاء شروطهم من موضع القوة”.

وكانت “السداسية” قد ذكرت أنها شهدت تقدما ملحوظا في البرنامج النووي الإيراني، لذلك فلم تعد روسيا ترى حاجة للحظر الطوعي الذي فرضته على إرسال منظومات “إس-300” من أجل المساهمة في محادثات بناءة بهذا الشأن.

Previous post
البيت الأبيض قلق من رفع روسيا الحظر عن بيع صواريخ “S-300″ لطهران.
Next post
السعودية تدين استمرار “جماعة” الحوثي بـ”إرهاب وترويع″ المدنيين