اخبار عربية

باكستان ترفض طلباً إيرانياً بالانضمام إلى تحالف معارض للسعودية

كشفت صحيفة باكستانية بأن الحكومة الباكستانية قد رفضت الطلب الإيراني بشأن الانضمام إلى التحالف المعارض للمملكة العربية السعودية.

وكشفت بأن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قد اجتمع مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف في إسلام آباد خلال زيارته الأخيرة لباكستان، وقام بمناقشة الملف اليمني، وعرض على الجانب الباكستاني الانضمام إلى التحالف المعارض للمملكة العربية السعودية، إلا أن القيادتين المدنية والعسكرية الباكستانية رفضتا كلياً تلك الفكرة، وعاد ظريف إلى إيران دون نجاحه في إقناع الجانب الباكستاني على ذلك.

وكشفت جريدة “جنك” الباكستانية بأن القيادة الباكستانية قد أوضحت للمسئول الإيراني بأنها تؤيد الشرعية وترغب في حكومة طويلة الأمد في اليمن وفي نفس الوقت تكون هذه الحكومة مرغوبة من كافة دول المنطقة، وليس بإمكان باكستان أن تدافع عن مجموعات متمردة غير مرغوبة في المنطقة ولا في بلدها.

وكان البرلمان الاتحادي الباكستاني قد توصل مؤخراً إلى قرار تجاه القضية اليمنية ينص على أن لا تكون باكستان طرفاً في قضية اليمن وأن تلعب دورها كطرف ثالث للوصول إلى حل دبلوماسي للقضية اليمنية. ويرى المراقبون للعلاقات الدولية والشئون الاستراتيجية في باكستان بأن ما تفكر فيه إيران هو أمر مستحيل، وأن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني مؤخراً لباكستان ليست سوى ضياع للوقت مقارنة بنوعية العلاقات التي ترتبط بها جمهورية باكستان الإسلامية مع شقيقتها المملكة العربية السعودية.(جنك)

Previous post
بالصور نظرة غير مسبوقة داخل إيران لم تظهر في الصحف ووسائل الإعلام
Next post
شودري نثار: تهديد الإمارات لمحة تأمل لباكستان