الرياضة

لم تغب المفاجآت عن الأرقام الفردية لدوري الأبطال.

مع الوصول إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كشفت الأرقام المسجلة في المسابقة عن العديد من المعايير التي قد تُفسر سبب الهجوم على لاعب ما والتبجيل بأداء آخر.

ونضع هنا أبرز الأرقام التاريخية والأرقام الخاصة بالبطولة الحالية:
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدران جدول الهداف التاريخي للبطولة بـ75 هدفاً ويملكان فرصة كبيرة لتعزيز سجلهما نظراً لوصول برشلونة وريال مدريد لربع النهائي توالياً.

.الإسباني تشافي هيرنانديز أكثر اللاعبين مشاركة بـ152 مباراة، وفرصة تعزيز الرقم قائمة أيضاً.
.هداف البطولة الحالية هو البرازيلي لويز أدريانو لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني بتسعة أهداف ويأتي خلفه ميسي ورونالدو بثمانية أهداف ومن ثم الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني كارلوس تيفيز والأوروغوياني إيدنيسون كافاني بستة.
.رونالدو والكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب أتلتيكو مدريد هما أكثر من سجّل بالرأس ( 3) وبالقدم اليمنى أدريانو (9) وباليسرى ميسي (4) ومن داخل المنطقة أدريانو (9) ومن خارجها تيفيز (3) ومن ركلات الجزاء توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ الألماني (4).

.من بين من تبقى في المسابقة يتصدر كوكي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني قائمة صانعي الأهداف بأربعة وخلفه ميسي ورونالدو والجزائري ياسين براهيمي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، علماً أنّ الإسباني سيسك فابريغاس لاعب تشيلسي الإنكليزي صنع أربعة أهداف أيضاً.
.الأكثر تمريراً كان الإيطالي جيورجيو كيليني لاعب يوفنتوس 608 وبدقة 92% ثم الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد بـ604 وبدقة 95%، أما صاحب النسبة الأفضل (فوق 300 تمريرة) كان البرازيلي تياغو سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ97% من 329 محاولة تمرير ومن ثم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بـ96% من 491، كما أنّ جون تيري الخارج من المسابقة يملك 97% من 370.
.النجم المصري محمد النني لاعب بازل السويسري هو أكثر اللاعبين جرياً في دوري الأبطال (97252 متراً في 713 دقيقة)، ومن بين اللاعبين المتواجدين يتصدر كافاني الترتيب (92478 متراً في 750 دقيقة) وهو الخامس فعلياً.

.دفاعياً يعدّ البرازيلي أليكس ساندرو لاعب بورتو البرتغالي أكثر اللاعبين قياماً بالانزلاقات الناجحة (23) وقطعاً للكرات (36) والتحاماً ناجحاً (75)، فيما كان البوسني إيمر سباهيتش من ليفركوزن الألماني أفضل من يبعد الكرات (64)، والبرازيلي لويزاو مدافع بنفيكا البرتغالي (تصدياً للكرات).
.وفيما يرتبط باللعب النظيف تلقى البرازيلي داني ألفيش مدافع برشلونة (5 إنذارات صفراء في 601 دقيقة)، وارتكب راوول غارسيا لاعب أتلتيكو 21 مخالفة (الأكثر من المستمرين في المسابقة).
.بورتو هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولة الحالية (خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات)

Previous post
عسيري:تفاعل كبير من القبائل اليمنية مع عاصفة الحزم.. والعمل الإنساني أصبح أكثر تنظيماً
Next post
قائد فريق مانشستر سيتي يتحدث عن عائق انضمامه لمانشستر يونايتد