اخبار عربية

أجهزة السلطة الفلسطينية تعتقل 6 من حماس وتستدعي 3 آخرين

واصلت أجهزة أمن السلطة الفلسطينيةحملات الاعتقال والاستدعاء بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت 6 منهم خلال اليومين الماضيين، واستدعت 3 آخرين للتحقيق في سجونها.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقل جهاز “الأمن الوقائي” الأسير المحرر سامي طلب الشواورة من منطقة الشواورة والذي أمضى أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال رغم أنه مريض عدة أمراض مزمنة، وحرمه من لقاء أحد من عائلته رغم سوء حالته الجسدية والنفسية بسبب مرضه الشديد.

واستدعى ذات الجهاز الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الأستاذ صالح علي نجاجرة (44 عاما) من بلدة نحالين.

وفي محافظة رام الله، استدعى جهاز “المخابرات العامة” الناشط في مجال الأسرى أحمد هريش من بلدة بيتونيا وهو أسير سابق في سجون الاحتلال وسجون أمن السلطة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت المخابرات الطالب في جامعة القدس علاء الربعي بعد إقتحام منزله وتفتيشه في مدينة دورا جنوب غرب المحافظة، فيما اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة الخليل بلال العملة وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

بدوره تعهد رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نبيل الجعبري بضمان سلامة الطالب ليث عصافرة بعد محاولة اعتقاله من باب الجامعة من قبل أجهزة السلطة واعتصامه داخلها.

أما في محافظة جنين، فاعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر طاهر نواهضة من منزله في بلدة اليامون وهو معتقل سياسي سابق عدة مرات.

وفي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية التربية حمزة بانا وهو معتقل سياسي سابق عدة مرات، فيما واصل الأمن الوقائي اعتقال الشاب مصطفى صايل صفدي (29 عاما) من بلدة عوريف جنوب المدينة.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقل جهاز الوقائي رئيس الهيئة الإدارية لنادي إسلامي قلقيلية وعضو المجلس البلدي سابقاً مؤيد شريم بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق عدة مرات لدى أجهزة السلطة.

وفي محافظة طولكرم، استدعى جهاز المخابرات الأسير المحرر والمعتقل السابق أنس رداد، ورفض الإفراج عن المعتقل السياسي محمد زياد شديد رغم حصوله على قرار بالإفراج بكفالة مالية من المحكمة.

Previous post
مؤتمر الحوار يؤيد «عاصفة الحزم» ويدين أعمال الحوثيين
Next post
قيادة التحالف:نفذنا 1200 طلعة جوية من بدء العملية و سنلجأ إلى العمل البري في الوقت المناسب