أخبار محلية

باكستان وإيران تتفقان على بذل جهود مشتركة لحل الأزمة اليمنية

اتفقت باكستان وإيران على بذل جهود مشتركة لحل الأزمة اليمنية بالحوار والطرق الدبلوماسية.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن  القومي سرتاج عزيز مساء أمس الأربعاء في إسلام آباد مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي يزور باكستان حالياً.

وأوضح سرتاج عزيز في مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع أنه بحث مع ظريف العلاقات الثنائية بين باكستان وإيران، إلى جانب التطورات الراهنة بالشرق الأوسط لاسيما الوضع في اليمن.

وقال إن إيران أبدت استعدادها على دعم الجهود الباكستانية الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن باكستان تشعر بقلق بالغ إزاء الأزمة اليمنية وتسعى إلى التواصل مع جميع الأطراف المعنية باليمن لإبداء التعاون في تمهيد الطريق لبدء مفاوضات تهني الأزمة سلمياً.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني استعداد بلاده على العمل مع باكستان في جهودها الرامية إلى حل الأزمة اليمنية سلمياً بالطرق الدبلوماسية. وأضاف أنه أطلع الجانب الباكستاني على نتائج محادثات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الرئيس الإيراني حسن روحاني التي جرت أمس في طهران حول الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن إيران تأمل في الوقف الفوري للعمل العسكري الجاري في اليمن.

وبيّن أن إيران لديها استراتيجية لوقف إطلاق النار في اليمن وحل الأزمة سياسياً، وأنها قد أطلعت تركيا وباكستان وسلطنة عمان على هذه الاستراتيجية.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الإيراني قد وصل مساء أمس إلى باكستان قادماً من سلطنة عمان، ومن المقرر أن يلتقي اليوم برئيس الوزراء نواز شريف ورئيس أركان الجيش الجنرال راحيل شريف.

 

Previous post
هدف تاريخي وآخر “عبقري”
Next post
باكستان حريصة على تعزيز العلاقات مع سلطنة عمان