الصحة

بالصور: أكثر 10 أغذية تعزز الخصوبة لدى الرجال والنساء

قدَّمت أخصائية التغذية “إيزابيل أوبيرت” أكثر 10 أغذية تعزز الخصوبة في محاولة منها لنشر وتوعية الأزواج الساعين للإنجاب بالأطعمة التي تقوي أجهزتهم التناسلية والحيوانات المنوية والبويضات لديهم، في الوقت الذي تشير فيه الدراسات أن اثنين من كل 7 أزواج يُعانون من مشاكل في الخصوبة تؤخر الإنجاب دون أن يدركوا أن تغذيتهم غير السليمة تقف عائقاً أمام ذلك، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

نبات الهليون: غني بفتامين “جـ” ومضادات الأكسدة بالإضافة لحمض الفوليك أسيد المفيد في زيادة خصوبة الرجال والنساء، ويضيف قيمة عالية للنظام الغذائي.- لجوز: ويُعرف أيضاً بـ “عين الجمل” وهو غني بالعديد من الفيتامينات بالإضافة لقدرته على تقليل مخاطر الإصابة بسرطاني الثدي والبروستات، وهو يقوي الحيوانات المنوية ويزيد عددها ويحسن من قدرتها على الحركة والتشكل، كما أنه مصدر ممتاز لأوميجا 3 وفيتامين “هـ” المفيدين في تقوية بطانة الرحم وهو ملك المكسرات. الأفوكادو: هذه الثمار الرائعة غنية بالمعادن والفيتامينات والدهون الأساسية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف، وعدا عن ذلك فهي مصدر مهم لفيتامين (هـ) الذي يُحسِّن صحة بطانة الرحم ويُساعدها في عملية إنغراس البويضة الملقحة، والأفوكادو غني بحمض الفوليك أسيد الذي يحمي الجنين من تشوهات العمود الفقري وغيرها. القرع: تتوفر فيه نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، والقرع غني بمادة “البيتا كاروتين” التي تُساعد على إنتاج هرمون البروجسترون لدى النساء، وتعمل على زيادة وتحسين نوعية الحيوانات المنوية. الشمندر: ويُعرف باسم “البنجر” وهو مصدر رائع لمادة الـ “ريسفيراترول” المضادة للأكسدة، والتي يُعتقد بأنها تُساعد في علاج العقم، والشمندر غني بالنترات التي تُساعد على تحسين عملية تدفق الدم في الجسم، لذلك يُنصح الأشخاص الذين يجرون عمليات التلقيح الصناعي أو ما يُسمى بـ “أطفال الأنابيب” أن يتناولوا الشمندر لما يعود بهِ من فائدة على الجنين. سمك السلمون: عدا عن أنه مصدر مهم وغني بالبروتين، فهو معزز بالأوميجا 3 ومجموعة من مضادات الإلتهابات التي تعمل جميعها على علاج العقم لدى النساء، وسمك السلمون ينظم عمل القلب والأوعية الدموية ويزيد من نشاط الدماغ ويحافظ على صحة العين. الرمان: يُعتبر الرمان رمزاً للخصوبة في بلاد فارس القديمة، وهو غني بالفيتامينات خاصةً “جـ” و”ك” إضافةً إلى حمض الفوليك أسيد إلى جانب مجموعة متنوعة من المعادن الضرورية لسلامة وصحة أنسجة الجسم، وللرمان خصائص فريدة مضادة للشيخوخة بفضل إحتوائهِ على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية والعظام، وإلى جانب تعزيزه للخصوبة فإن الرمان يمنع تلف المخ لدى الأطفال.

الكينوا: هي حبوب خالية من الغلوتين وغنية بالمعادن والفيتامينات وكذلك الأحماض الدهنية والألياف، وهي بديل للحبوب النشوية مثل الكسكس والقمح ومفيدة لزيادة إمكانية الحمل وتثبيت الجنين بعد الحمل. الجرجير: غني بالمعادن والفيتامينات المغذية مثل فيتامينيّ “جـ” و”ك” والكالسيوم والبيتا كاروتين والحديد واليود، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ومضاد للسرطان ويساعد في إصلاح الحمض النووي من التلف.
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق