فن وإبداع

بالصور:جامع الشيخ زايد تحفة معمارية إسلامية

يُمثِّل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي تحفة رائعة من الهندسة المعمارية الإسلامية المذهلة، وقد جذب هذا الجامع الكبير المصور البريطاني جوليان جون الذي زاره عدة مراتٍ على مدى 4 سنوات ليوثق فخامة التصميم وجمال الجامع بمجموعة من الصور التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية.


ويعد جامع الشيخ زايد في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.


وقد افتتن المصور البريطاني جوليان جون بتصميم جامع الشيخ زايد المثير للإعجاب منذ فترة طويلة.


وقال جون “إن الجامع درة تاج الإمارات بالنسبة إليّ”، ووصفه بأنه تحفة معمارية إسلامية لا مثيل لها وهو يعد من عجائب الدنيا الحديثة بالفعل.


وأضاف جون أن الجامع يأسر الأبصار ويسحر الألباب بهندسته الإسلامية الفريدة والفاخرة ويشهد على عمل فني رائع قام به من صمم وبنى من مصممين وعمال من أنحاء العالم.


يضم جامع الشيخ زايد أكبر قطعة موزاييك من الرخام بالعالم، وقد قام المصور البريطاني جوليان جون بزيارات عديدة إلى الجامع على مدى أربع سنوات، دخل خلالها قاعات الصلاة حتى يستمتع بالزخارف الإسلامية المبهرة في الجامع.


ويبلغ إرتفاع مآذن الجامع 350 قدماً يمكن رؤيتها تقريباً من أي مكان في أبوظبي، وهي مضاءة بأسلوب رائع يظهر في الصور التي إلتقطها جون.


وقال جون إن الجامع به زوايا عديدة يمكن تصويرها سواء من الخارج أو الداخل بما فيها المآذن والنافورات والأعمدة رائعة الجمال المزينة بأزهار معمارية في قممها.


وقد استغرق بناء هذا الجامع ما يقارب الـ 10 سنوات، وتطلب عمل 30 ألف عاملاً، وإكتمل عام 2007.

Previous post
وزير الإعلام اللبناني يعتذر للسعودية عن بث التلفزيون الرسمي مقابلة لـ”نصر الله”
Next post
صورة تتسبب بانتحار طبيب تجميل مادونا الملقب بـ بارون البوتكس