أرشيف التصنيف: أخبار سريعة

الأخبار العاجلة ذات الأهمية القصوى ولا يقتصر  العاجل على الأخبار المحلية فقط، وفى بعض الأحيان يتضمن أخبارًا عربية أو عالمية، …  

محمية برع مصابة بالكوليرا وتوجه نداء استغاثة للعالم

محمية برع

إجتاحت الكوليرا خلال هذه الأيام محمية برع ،حيث أصبحت المنطقة تشكل كارثة إنسانية حقيقية ،ولا زالت الكوليرا مستمرة في حصد المزيد من الأرواح .وتناشد المحمية العالم بأكمله بسرعة إيجاد الحلول المناسبة ،وإيقاف الكارثة.

ومما يساهم في تفاقم الكارثة الإنسانية في محمية برع هو قطع طريق الحديدة بسبب الحرب الجارية في الوقت الحالي بين قوات التحالف وأنصار الله .

حيث تفتقر محمية برع لأبسط الخدمات الأساسية كالطريق المعبدة ،مشروع المياة ،الكهرباء ،المدارس ،والمستشفيات .وتشكل مدينة الحديدة المدينة المركزية الوحيدة لأصحاب المحمية .

وما تشهده محمية برع من تصاعد مخيف في أعداد المرضى بالكوليرا يعد كارثة إنسانية بحق.حيث بلغ عدد المصابين بالكوليرا الى 150 شخصا،60 حالة من قرية واحدة من بينهم10 حالات وفاة من أجمالي سكان المنطقة والذي يبلغ حوالي 35ألف نسمة . ويقوم السكان بإسعاف الحالات عن طريق (النقالة) وهي وسيلة بدائية للوصول إلى الطريق المسفلتة _حيث يؤخذ المصاب فوق ظهور الأشخاص . ولا زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها الدؤوب في إنقاذ المصابين بما تمتلكه من أدوات متواضعة .حيث يتم نقل المصابين إلى منطقتي (الكبة،والمراوعة)عوضا عن مدينة الحديدة لصعوبة الوضع هناك .كما يساهم قل الوعي في محمية برع بنشر الوباء بين الأشخاص .


الكوليرا:

انتشرت الكوليرا في اليمن في الآونة الأخيرة منذ بداية عاصفة الحزم ،وحصدت العديد من الأرواح ،ويرجع ذلك إلى شحة المياة والحصار المفروض عليها. يمكن القضاء على المرض بسهولة إذا ما تلقت الحالة العناية اللازمة ، وحصلت على التعويض الكافي للسوائل المفقودة .

تتسبب في مرض الكوليرا بكتيريا تسمى(فايبيرو كوليرا) تصيب الجهاز الهضمي ،وتتمركز في الأمعاء الدقيقة ،وتفرز السموم ؛مما يؤدي إلى إسهال وتقيؤ حادين . وهي بكتيريا معدية ،ويتوجب على السلطات المعنية بالأمر إعلان مناطق الإصابة بمنطقة محظورة يتوجب علاجها.

متابعة قراءة محمية برع مصابة بالكوليرا وتوجه نداء استغاثة للعالم

أفريقيان يستقيلان من أجل السفر حول العالم

يشكّل السفر حول العالم هاجساً للكثير من محبي السفر والسياحة وعاماً بعد عام تزداد نسبة الحجوزات في أوقات الإجازات الصيفية والربيعية تحديداً ويزداد الإقبال على حجز تذاكر طيران على متن مختلف الخطوط الجوية في هذه الأثناء.

وقد دفع هاجس السفرر والسياحة حول العالم زوجين من جنوب أفريقيا إلى تقديم استقالتهما من العمل والتفرّغ للتنقّل بين دول العالم وإلتقاط أجمل الصور لهم فيها ولها.

شانيل كارتل الزوجة البالغة من العمر 31 عاماً وستيفو درنبرغر الزوج البالغ من العمر 30 عاماً بدءا رحلتهما حول العالم في شهر مارس/آذار العام الماضي 2015 ومنذ ذلك الوقت قاما بزيارة 15 دولة و49 مدينة مختلفة في الحضارات والثقافات والمعالم السياحية وطبيعة الحياة والطعام فيها.

 

وقد قام الزوجان الجنوب أفريقيان بزيارة الكثير من الدول والمناطق المختلفة ولعل أبرزها بحسب ما ورد عنهم العاصمة البافارية التي تتمتع بإطلالة خلابة تأسر القلوب وتخطف الأنظار إليها، وشلالات فيكتوريا الموجودة في زامبيا لكمية الرذاذ الهائلة بسبب الماء. وقال الزوجان أيضاً أن مدينة سوسوسفلي الواقعة في ناميبيا واحدة من أجمل المناطق التي زاورها بسبب الكثبان البرتقالية والأشجار التي يتجاوز عمرها الـ 700 عام، وهي من أكثر المدن التي تشبه بطبيعتها ومناخها موطنهما الأصلي في جنوب أفريقيا “جوهانسبرغ”.

 

وكشف الزوجان عن السحر التي تتمتع به مدينة لاغو دي بريز الإيطالية العائد لمياهها الزرقاء الفيروزية، إضافة إلى كهف بيناغيل في البرتغال والذي عجز الزوجان عن وصفه لجماله وكبر حجمه.

 

كما زار شانيل وستيفو كلاً من ولاية أريزونا وولاية كاليفورنيا في أمركيا واستمتعا بالتكوينات الصخرية والمناظر الرائعة في منتزه يوسمايت.

 

وتعد منطقة ” في لو مورن كريستال روك” في موريشيوس وكذلك الحمامات الحرارية الأرضية في لاند مانالوغر في آيسلندا وسلسلة جبال الدولوميت التي تقع في شمال شرق إيطاليا إحدى أفضل الأماكن السياحية في العالم، بحسب ما قاله الزوجان اللذان ينويان الاستمرار في رحلتهم حول العالم إلى أن ينتهوا من البلدان المقررة زيارتها تبعاً لخطتهم التي تقضي بزيارة 15 دولة و49 مدينة عالمية وتوثيق رحلاتهم بكاميراتهم التي تسمح لهم برواية قصتهم المذهلة.

يُذكر بأن الثنائي الأفريقي كانا قد قررا التخلي عن مناصبها العالية في أعمالهم، حيث كانت تعمل شانيل مديرة عملاء في بنك باركليز وفوداكوم، بينما كا ستيفو مديراص فنياً في وكالة إعلانات كبيرة ومعروفة، ويأملان بأن يكملو الـ 63 منطقة المرجوة في “قائمة الأمنيات” وليس لديهما أدنى فكرة عن موعد عودتهما للديار، كما أنهما لا يهتمان لأي عروض سياحة وسفر تقدمها أي شركة سياحية أو خطوط جوية في مختلف أوقات السنة.

 

الأطفال ضحايا الحرب في اليمن

     القسام الوسماني*

 

يعيش الأطفال اليمنيون أوضاعا تهدد مستقبلهم في ظل الحرب والتي تحصد مزيدا من القتلى بينهم أطفال، بالإضافة إلى الحالة النفسية التي يعيشونها والامتناع عن التعليم.

 

إن آمال وطموحات الأطفال المستقبلية تتحطم مع مرور الأيام، خصوصا أن منازلهم ومدارسهم تدمر، كما أن حياتهم باتت مهددة بشكل متزايد بسبب الأمراض وسوء التغذية.

 

أن أطفال اليمن يعانون من سوء التغذية وفقر الدم والأمراض الخطيرة، فضلا عن انقطاعهم عن الدراسة بعد أن تعرضت مدارسهم للدمار نتيجة الحرب، أصبح واقع الأطفال في اليمن يمثل نقطة أساسية في عملية تدهور الحياة اليومية والمستقبلية في اليمن.

 

مأساة تهدد الأطفال اليمنيين، وهي أن الكثير من مدارسهم دمرت، وما بقي منها استخدم من طرف النازحين كمأوى، وأكثر من مليون طفل محرومون من التعليم، وهو عدد يضاف إلى 1.6 مليون طفل آخرين لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة أصلا.

 

الأمم المتحدة قالت إن الحرب الدائرة في اليمن تهدد حياة مئات الآلاف من الأطفال، في الوقت الذي غاب فية الإعلان على تسليط الضوء على واقع أطفال اليمن بشكل كامل

 

أن وضع الطفولة في اليمن امتداد للوضع الإنساني المتردي في البلاد بشكل عام, وأن أطفال اليمن يتم تجنيدهم واستغلالهم لأغراض عسكرية،  بالزج بالأطفال في الحرب الدائرة في البلاد والدفع بهم إلى الصفوف الأولى للقتال.

 

واقع الأطفال في اليمن أسوأ بكثير مما تصوره تقارير المنظمات الدولية, موضحة أن أكثر من وعن دور المنظمات الدولية في التخفيف من معاناة الأطفال في اليمن

 

من الصعب قياس التأثير المباشر للنزاع على الأطفال فآثار العنف تمتدّ على المدنيين الأبرياء إلى أبعد من ذلك، فالأطفال يشكّلون ما لا يقلّ عن نصف النازحين الذين بلغ عددهم 2.3 مليون شخص بفعل الحرب والحصار.

 

الأطفال اليمنيين أكثر الفئات التي تأثرت بالحرب والصراع الدائم في اليمن، وأسفرت أعمال العنف، وفقدان البيئة الواقية، وتردي الأوضاع الاقتصادية عن بيئة عالية المخاطر بالنسبة للأطفال يرجح ان تظهر عليهم نتيجة ما عانوه من مواقف عصيبة وتغير في العلاقات الاجتماعية والسلوك وردود الفعل الجسدية والاستجابات العاطفية، إضافة إلى المعاناة من مشاكل النوم والكوابيس والانطواء ومشاكل في التركيز والشعور بالذنب.

 

الأطفال يشكلون 42% من ضحايا الأزمة اليمنية، واليمن أصبح في صدارة الدول المجندة للأطفال، حيث بلغ عدد المدارس المتضررة 1495 مدرسة بسبب الحرب، حيث تنوعت الأضرار ما بين تدمير كلي وتدمير جزئي، أو تحويلها إلى مراكز لنازحين، أو استخدامها ثكنات عسكرية.

 

أفادت منظمة رعاية الأطفال السويدية، بأن ما لا يقل عن ثلاثة أطفال يلقون مصرعهم كل يوم في اليمن، كنتيجة مباشرة لاستخدام أشكال مختلفة من مخلّفات الحرب في القرى والبلدات والمدن.

 

فالحرب في اليمن لم تقتصر على المتصارعين السياسيين أو المحاربين فقط، حيث كان للطفل اليمني النصيب الوافر من مرارة هذه الحرب، حيث قتل وجرح أكثر من “4005” طفل في الوقت الذي  اتهمت أغلب المنظمات الدولية والمحلية السعودية وتحالفها، بشن غارات جوية، على مواقع مدنية راح ضحيتها غالبية قتلى الأطفال في اليمن.

 

في حين أظهرت التقارير أن نحو  21988 طفل يرعبون يوميًا بسبب القصف، إلى جانب حرمان قرابة 3،4 مليون طفل من الذهاب إلى المدارس، و 6،5 طفل حرموا من التعليم لمدة  ثمانية أشهر عام 2015. وقرابة نحو  10،5 مليون طفل  بحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

 

 

 

القسام الوسماني – عضوا برلمان الأطفال (الحقوق والحريات)

 

 

حقيقة التدخل العسكري الخليجي في اليمن

استبعد مراقبون إقدام المملكة السعودية ودول الخليج على التدخل العسكري في اليمن مؤكدين أن ذلك سيعتبر بمثابة تدخل مباشر وستصبح المملكة هدفاً لليمنيين المناوئين لدورها في الصراع اليمني .

وحسب مصادر متعددة فإن الدعم السعودي لـ هادي أقتصر على ضخ الأموال إضافة الى الدعم الدبلوماسي في مجلس الأمن والذي تعرض لضربة قوية حيث جاء بيان مجلس الأمن على عكس ما تريده المملكة وما يتمناه هادي .

إضافة الى الدعم بالسلاح حيث حطت في مطار عدن في وقت متأخر من مساء يوم أمس طائرة شحن عسكرية تتضمن ذخائر وأسلحة متوسطة نوعية إضافة الى الدعم المقدم للجماعات المسلحة .

وتعيش المنظومة الخليجية حالة خلافات بشأن اليمن حيث تعارض سلطنة عمان اي تدخل في اليمن ولها رؤيتها بخصوص الوضع في اليمن الذي يتناقض مع رؤية الرياض وقطر فيما الإمارات تنحاز الى المملكة مع البحرين والكويت .

وحسب متابعين فإن قوات درع الجزيرة تعاني من ضعف شديد فقد أثرت عليها خلافات دول المجلس ما أدى الى تضاؤل عددها الى أقل من 20الف ناهيك عن عدم خوض هذه القوات اي معارك فقد فشلت عن مواجهة فرقة عسكرية عراقية عام 91م رغم تواحدها بالقرب من الكويت وتحديداً في حفر الباطن مع تواجد عسكري في مناطق بالمملكة منها جنوبها ليتولى الجيش الأمريكي مهمة ما عرف حينها تحرير الكويت .

ويعتبر جيش السعودية هو الجيش الأقوى في الجزيرة العربية غير أن كثافة التسليج وتطور المعدات والأسلحة لا تتوافق مع معنويات الأفراد وقد فشل الجيش السعودي في التعامل مع أفراد من أنصار الله في الحرب السادسة ما أضطره الى إستخدام الكثافة النيرانيه ليخسر ملايين الدولارات في قصف أهداف متنقله ولم يستطع إصابتها والنيل منها .

ولهذا فإن التدخل العسكري في اليمن ليس بالأمر السهل حتى يتحدث به عضو مجلس شورى سعودي ويتوقعه قريباً .

تصنيف اخبار اليمن 

عاجل : اللجان الشعبية تحبط هجوم على ميناء عدن الان

قام مسلحون مجهولين قبل قليل بعملية هجوم على ميناء عدن والاستيلاء على اسلحة افراد الحراسة الامنية.
وقالت مصادرعامله بالميناء ان القبطان البحري شفيع الحريري ومجاميع من العاملين بالميناء قامو بالتصدي لهم والاتصال باللجان الشعبية على أرقام الطوارئ الخاصة باللجان والتي بدورها عززت باطقم مسلحه وافشلت الهجوم وقامت بضبط المهاجميين.

اعتصام المئات من شباب تعز امام معسكر القوات الخاصة

اخبار تعز

اعتصام المئات من شباب تعز امام معسكر القوات الخاصة احتجاجا على السماح بدخول الحوثيين اليه

بدء المئات من شباب مدينة تعز الليلة باعتصام مفتوح أمام معسكر القوات الخاصة في جولة القصر وسط مدينة تعز احتجاجا على السماح بدخول التعزيزات الحوثية إلى المعسكر.

ورفع المعتصمون اللافتات التي ترفض أي تواجد مسلح للحوثيين أو استهداف المحافظات الجنوبية من مدينة تعز كما استنكروا تواطؤ اللجنة الامنية بتعز مع الحوثيين والسماح لهم بدخول تعز دون أي مقاومة وقيامها بخداع الاحزاب السياسية وشباب الثورة ببيانها المزعوم انها لن تسمح بأي تعزيزات عسكرية الدخول الى تعز من أي جهة كانت.

واكدوا على بقائهم في اعتصامهم المفتوح محملين اللجنة الامنية ومحافظ المحافظة شوقي احمد هائل مسؤولية أي اعتداء عليهم من قبل تلك القوات كما دعا المعتصمون كافة ابناء تعز إلى التوجه إلى الاعتصام المفتوح امام معسكر القوات الخاصة في جولة القصر حتى يتم اخراج التعزيزات التي دخلت المدينة.

إعدام 29 جندي بطريقة بشعة جنوب اليمن

أفاد مصدر أمني أن مسلحين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، أعدموا 29 جندياً من حراس المنشآت الحكومية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن امس الجمعة.
وذكر المصدر أن المسلحين هاجموا المنشآت الحكومية في الحوطة التي تقع على بعد نحو 60 كلم شمال ميناء عدن، واحتجزوا الجنود وأعدموهم في الشوارع “بطريقة بشعة وبدم بارد”.
وقالت مصادر في الشرطة إن المسلحين اقتادوا الجنود الذين ينتمون إلى قوات الأمن الخاصة إلى منزل في المدينة، ثم أخرجوهم ليعدموهم بالرصاص في الشوارع.
وهاجم المسلحون معسكرات قوات الأمن الخاصة والشرطة العامة وفرع جهاز المخابرات في الحوطة، وسيطروا عليها بعد اشتباكات مع الجنود الذين يحرسونها.
وفرض المهاجمون سيطرتهم على المدينة، ونهبوا مخازن السلاح في تلك المعسكرات والمقار الأمنية.

أبرز الاسماء المرشحة لرئاسة المجلس الرئاسي باليمن

اخبار اليمن

مراقبون برس-صنعاء
توافقت الاطراف السياسية بصنعاء في وقت متقدّم ليل الخميس- الجمعة في مفاوضاتها التي يرعاها بنعمر، على تشكيل مجلس رئاسي يمثل مختلف القوى، في حين اختلفت على الشخصية الجنوبية التي ستتولى رئاسة المجلس المكوَّن من خمسة أعضاء. ورصد مرقبون برس عن الحياة بأن أحزاب «الإصلاح» و «الاشتراكي» و «الناصري» و «العدالة والبناء» تمسّكت بهادي رئيساً للمجلس، في حين اقترح «المؤتمر الشعبي» (حزب علي صالح) وحلفاؤه أن يرأسه رئيس الوزراء السابق علي محمد مجور، أو نائب رئيس الوزراء السابق القيادي في الحزب أحمد عبيد بن دغر، أو محافظ الضالع علي قاسم طالب، أو محافظ حضرموت السابق خالد الديني.
وذكرت المصادر أن جماعة الحوثيين اقترحت أن يرأس المجلس رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح، أو محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام، في حين اقترح حزب «البعث» أن يرأسه الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد، وطرح ممثلو «الحراك الجنوبي» اسم محافظ الضالع أو محافظ حضرموت السابق سالم الخنبشي.
المصدر مراقبون برس

بالفيديو…أجمل عشره أهداف في تاريخ الكلاسيكو

دائما ماتحمل مباريات الكلاسيكو الكثير من المتعه والاثاره والكثير من الأهداف الرائعه والتي تعتبر وجبه دسمه لكل عشاق الكره في العالم وفي هذا الفيديو نقدم لكم أجمل عشرة أهداف في تاريخ الكلاسيكو.

فيديو أجمل عشره أهداف في تاريخ الكلاسيكو

https://www.youtube.com/watch?v=8GyYKNEHvLQ
اجمل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو الارض جنون المعلقين HD

اللجنة الأمنية اليمنية برئاسة هادي تدعو وحدات الجيش لعدم استلام التوجيهات من صنعاء

دعت اللجنة الأمنية العليا، التي يترأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي، كافة وحدات القوات المسلحة في المحافظات اليمنية، لرفض أي توجيهات من صنعاء التي تسيطر عليها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين).
وقالت اللجنة في بيان حصلت “الأناضول” على نسخة منه: “ندعو كافة وحدة القوات المسلحة في المحافظات اليمنية لاستلام تعليماتها، وتوجيهاتها من القائد الأعلى للقوات المسلحة (هادي) ووزير الدفاع (اللواء محمود الصبيحي)”.
وحملت اللجنة الوحدات التي ستخالف تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا تنفذ أوامره “المسؤولية الكاملة”، مضيفة أنها “ستكون عرضة للمسائلة القانونية”.
كما دعت اللجنة الأمنية، التي تتخذ من عدن مقرا لها، “جميع القوات المسلحة رفض أي توجيهات من قبل رئيس الأركان ونائبه أو ما يسمى اللجنة الأمنية في العاصمة صنعاء أو تنفيذ أي أوامر من أي جهة ما لم يصادق عليها القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع”.

تركيا تبدأ العد التنازلي لبناء أطول جسر معلق في العالم

قال وزير المواصلات والنقل البحري التركي “فريدون بيلغين” إنَّ مناقصة جسر مضيق جناق قلعة (غاليبولي) سيتم طرحها في منتصف العام الحالي، والذي سيربط بين ضفتي المضيق لابسيكي الآسيوية، وغاليبولي الأوروبية في ولاية جناق قلعة غربي تركيا.

وأضاف “بيلغين” في تصريحاته لمراسل الأناضول، أنَّ هيئة التخطيط العليا ستتقدم بطلبها في منتصف العام الحالي لوزارة التنمية التركية، من أجل إقرار المشروع، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الاقتصادية، وملاءمة المشروع للقوانين البيئية التركية.

وأشار وزير المواصلات والنقل البحري التركي إلى أنَّ تشغيل الجسر سيتم من قبل الشركة المنفذة للمشروع لعدة سنوات سيتم الاتفاق حولها، قبل تحويله لأملاك الدولة التركية.

وأوضح “بيلغين” أنّ الجسر يبلغ طوله 3 آلاف، و623 مترًا وأنَّ القطعة المعلقة من الجسر بين القائمتين الأرضيتين، يبلغ طولها ألفي متر، وبذلك يكون هو أطول جسر معلق في العالم، وسيحوي على سكة قطار.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المشروع سيكون أحد الجسور التي تربط آسيا بأوروبا، وسيتوازى المشروع مع مشروع الطريق السريع الذي سيكون الجسر أحد أهم أقسامه، والذي سيربط بين مدينتي إسطنبول وإزمير، وسيساهم المشروع في تخفيف المرور في مدينة إسطنبول، خاصة على الجسور المعلقة، وسيساهم في خفض تكاليف النقل إلى منطقة بحر إيجة بشكل كبير.

عاجل : اشتباكات عنيفة بين موكب العميد السقاف ومسلحين بين مديريتي حيفان والصبيحة ومقتل 7 من الطرفين

علم ” اليمن السعيد” من مصادر قبلية في مديرية حيفان ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين مرافقي العميد / عبد الحافظ السقاف ومسلحين في منطقة الصبيحة اثناء مروره بالمنطقة في موكب كبير قتل فيها 5 من الجنود المرافقين له و2 من المسلحين واصابة آخرين ” تفاصيل أوفى لاحقاً ”