اخبار عربية

باكستان تهدد برد قوي ضد أي تهديد لوحدة وسيادة الأراضي السعودية

هددت باكستان بـ”رد قوي” حال وجود أي تهديد لوحدة وسيادة المملكة العربية السعودية، وقررت إرسال وفد رفيع يضم وزير الدفاع خواجه آصف ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز وعدد من الضباط لزيارة المملكة اليوم الجمعة للتشاور مع القيادة السعودية وتقييم الأوضاع. وترأس رئيس وزراء باكستان نواز شريف الليلة الماضية إجتماعاً طارئاً ضم كبار وزراء الحكومة وقادة الجيش، وقال إن أي تهديد للسعودية سيثير ردا قويا من باكستان.

وذكر بيان صادر عن ديوان رئاسة الوزراء في إسلام آباد أن الاجتماع ناقش التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط بحضور وزير الدفاع خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز ورئيس أركان الجيش الفريق أول راحيل شريف ورئيس أركان القوات الجوية الباكستانية الفريق أول طيار سهيل أمان.

وأكد نواز شريف خلال الاجتماع أن باكستان تتمتع بعلاقات أخوية مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وأنها تولي اهتماماً بالغاً لأمن هذه الدول الشقيقة. وطبقاً لمصادر باكستانية فإن شريف تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بحثا فيه تطورات الأوضاع في المنطقة والعملية العكسرية ضد الحوثيين باليمن. من جهة أخرى أكد وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف التزام بلاده بالوقوف بجانب المملكة العربية السعودية للدفاع عن سلامة ووحدة أراضيها. وأوضح أن علاقات باكستان مع المملكة ليست وليدة اليوم وليست مبينة على المصالح ..

وإنما هي علاقة عريقة تضرب جذورها في عمق التاريخ وتستند على أواصر الأخوة، فضلاً عن وجود تعاون وثيق في مجال الدفاع، ولا يخفى أن المملكة كانت البلد الوحيد الذي وقف بجانب باكستان عندما تعرضت لعقوبات اقتصادية دولية إثر التجارب النووية التي أجرتها في عام 1998م.

وقال إن المملكة العربية السعودية وقفت بجانب باكستان في كل المحن والظروف الصعبة ..

ومن واجبنا اليوم أن نقف بجانب الإخوة السعوديين والدفاع عن سلامة المملكة في كل الأحوال.

وأضاف إن السعودية بلد شقيق وأرض الحرمين الشريفين ومن واجب باكستان أن تتأهب للدفاع عن سلامتها. وأشار إلى إن الهدف الأساسي من وقوف باكستان بجانب المملكة هو ضمان سلامة الأراضي السعودية من أي عدوان، مؤكداً أن باكستان ستدافع عن سلامة الأراضي السعودية في كل الأحوال.

 

Previous post
مصدر من دار الرئاسة اليمنية:جماعة الحوثي تمنع الجنود من مغادرة الرئاسة.
Next post
باكستان تراقب الوضع الأمني باليمن ولم تقرر إغلاق سفارتها