اخبار عربية

نجل العاهل السعودي يشارك في عملية “عاصفة الحزم”

تداول مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لأحد أنجال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قالوا إنها التقطت له قبيل توجهه للمشاركة في عملية “عاصفة الحزم” التي انطلقت صباح اليوم الخميس لدعم الشرعية في اليمن.
ويظهر في الصورة الأمير خالد، نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الطيار في القوات الجوية السعودية، وهو يرتدي زيه العسكري الخاص بالقوات الجوية، بينما يقبل يد شقيقه الأمير محمد، وزير الدفاع السعودي.
وقال النشطاء، الذين تداولوا الصورة، إن الأمير خالد يقبل يد شقيقه وزير الدفاع قبيل توجهه للمشاركة في عملية “عاصفة الحزم” التي انطلقت صباح اليوم الخميس لدعم الشرعية في اليمن.
ووفق مراسل وكالة الأناضول، كان من بين من تداولوا الصورة الإعلامي السعودي خالد المطرفي، حيث نشر الصورة، وعلق عليها قائلا: “الأمير الطيار خالد بن سلمان قبل الانطلاق إلى أرض المعركة ولحظة معبرة مع وزير الدفاع شقيقه”.
ولم يتسن الحصول على تأكيد أو نفي سعودي رسمي حول مشاركة نجل العاهل السعودي في العمليات الجوية السعودية ضمن عملية “عاصفة الحزم”.
وسبق أن كشفت تقارير إعلامية، لم تنفيها السعودية أو تؤكدها، أن خالد (نجل العاهل السعودي) شارك في أول ضربة جوية نفذتها السعودية ضد تنظيم داعش في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن مشاركتها في تحالف دولي يوجه ضربات جوية ضد التنظيم في سوريا والعران وكال والده وليا للعهد آنذاك.
ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بدأت طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي”، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

Previous post
طيران التحالف يستهدف منزل علي صالح.
Next post
الرئيس التركي “يمكننا التفكير بتقديم دعم لوجستي للعملية العسكرية في اليمن”