أخبار محلية

جماعة الحوثي:الحوار في الرياض أو الدوحة لا يعنينا

أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام عن الموقف الرسمي للجماعة من المشاركة في حوار الدوحة، الذي أعلن عنه المبعوث الأممي جمال بنعمر، مساء اليوم الثلاثاء.
وقال عبدالسلام عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه “لا فرق بين موقف الدوحة والرياض فكلاهما غير معترف بما أسماه الثورة الشعبية -على حد تعبيره.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر قد أفاد بأن المحادثات ستجري في قطر، وأن أي اتفاق سيتم التوصل إليه سيوقع في السعودية.
وأعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بدوره أن الحل في اليمن يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها، وكذلك إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر.
وحذر الوزير السعودي من اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المنطقة من العدوان “إذا لم تحل هذه القضية سلميا”، مؤكدا أن دول الخليج مستعدة لتقديم الدعم لأي مقترح يقدمه الرئيس هادي في أي مجال.
هذا، وكانت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لوحت في اجتماعها الطارئ الأحد 22 مارس/آذار، بفرض عقوبات ضد الحوثيين في اليمن، مؤكدة دعمها للرئيس عبد ربه منصور هادي والتزامها الكامل بوحدة وسيادة البلاد.
ودان مجلس الأمن سيطرة الحوثيين على أجزاء من أراضي اليمن ومؤسساته، داعيا جميع أطراف الأزمة إلى “الامتناع عن أي عمل يضر بهذه الشرعية” وبوحدة اليمن، وإلى الالتزام بالمبادرة الخليجية وتنفيذ آلياتها.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق