أخبار سريعة

جماعة الحوثي تفرض رئيسا جديدا على “اليمن الشمالي” !

كلفت جماعة المسلحين الحوثيين، اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية المستقيل، رئيسا للجنة الأمنية العليا وهي أعلى سلطة حوثية، تمارس من خلالها صلاحيات فوق صلاحيات رئيس الجمهورية،
وجاء هذا التعيين بعد الصدمة التي تلقاها الحوثيون بعد فرار وزير الدفاع الصبيحي اللذي عينه الحوثيون في وقت سابق رئيسا لهذه اللجنة الأمنية الحوثية ., وقبل المنصب على مضض لكنه تخلص أخيرا عبر عملية معقدة من الهروب من صنعاء إلى عدن .
كما أصدر اللواء جلال الرويشان، المكلف من قبل الحوثيين بالقيام بمهام وزير الداخلية، مساء الإثنين، العديد من القرارات التي قضت بتوقيف وتعينات في قيادات القوات الجوية اليمنية.
وجاء القرار الصادر مذيلاً بتوقيع اللواء الركن/ جلال علي الرويشان، وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا.
وبحسب وثيقة القرار فقد تم تعيين اللواء جلال الرويشان رئيساً للجنة الأمنية العليا، التي شكلتها جماعة الحوثي، بدلاً عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي.
هذا ولم تعلن اللجنة الثورية العليا، التي نصبت نفسها على هرم قيادة الدولة، عن قرار تعيين اللواء الرويشان رئيساً للجنة الأمنية العليا، التي شكلتها الجماعة.
وقد تمكن اللواء محمود الصبيحي من الإفلات من قبضة الحوثيين، ووصوله إلى مسقط رأسه بمحافظة لحج الجنوبية، لينتقل بعدها إلى محافظة عدن للقيام بمهامه وزيراً للدفاع.

Previous post
بدء اعادة النازحين من منطقة القبائل شمال غرب باكستان الى ديارهم
Next post
الشيباني : اخترنا البحرين لقربها .. وحتى لا نعيق المنتخب