أخبار سريعة

بنعمر يصف إتهامات هادي بالرخيصة ومصدر يكشف أسرار الخلاف

طفت خلافات بين المبعوث الاممي جمال بنعمر والرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الى السطح .
وحسب مصدر سياسي رفيع فإن بنعمر شكا ضعف هادي الى المملكة العربية السعودية وقطر .
واشار المصدر أن بنعمر نصح دول الخليج بعدم المراهنة على هادي مؤكداً نصيحته بمجموعة وقائع وأحداث فشل هادي في التعاطي معها .
وقال مصدر أن الرياض أوعزت إلى أذرعها الإعلامية الهجوم على بنعمر بعد وصول معلومات لها تتهم بنعمر بالتواطئ مع من تسميهم الرياض بالحوثيين.
وقال المصدر إن هادي أبلغ المملكة بضرورة تغيير بنعمر وهو ما دفع الأخير إلى سرعة القيام بزيارة الى الرياض ومن ثم الدوحة لتوضيح حقيقة ما يدور في والرد على إتهامات هادي وبعض القوى السياسية التي سارعت الى الهجوم عليه بعد بقاءة في صنعاء ورعايته الحوار رغم انتقال هادي الى عدن .
ووصف بنعمر تلك الإتهامات بالرخيصة خلال لقائه مع قناة الجزيرة مؤكداً على دور الأمم المتحدة في الحوار اليمني .
وكشف المصدر عن تلقي المملكة معلومات تتهم بنعمر بمحاولة شرعنة الوضع القائم في صنعاء تحت مظلة الإعلان الدستوري وهو ما دفع المملكة الى التشكيك بدور بنعمر ومحاولة نقل الحوار من رعاية الامم المتحدة إلى رعايتها قبل أن يزورها بنعمر .
وحتى اللحظة لم يتم الكشف عن نتائج زيارة بنعمر الى الرياض والدوحة غير أن المصدر توقع إتفاق المملكة مع بنعمر على مجموعة من القضايا منها ما يتعلق بـوضع هادي .
ونوه المصدر الى أن بنعمر سبق وأن جاهر بإنتقاده لـ هادي ولما أسماها عدم قدرته على التعاطي مع مختلف القضايا وتأييده فكرة تشكيل مجلس رئاسي .
وعلى ما يبدو أن نصائح بنعمر قد لاقت طريقها إلى دوائر صنع القرار في الرياض حيث تحول هجوم قناة العربية على بنعمر إلى إنتقادات لاذعة لـ هادي حيث تركز القناة على دور هادي وقدرته على إدارة الصراع .
وهو سؤال وجهته المذيعة لأكثر من ضيف منهم وزير في حكومة بحاح .

Previous post
شاهد صور الموكب القبلي الذي وصل عدن وأرعب الحوثيين –
Next post
تدشين قناة تلفزيونية يمنية جديدة ؟