اعتقال رئيس شرطة زائف بمدينة كراتشي

تمكنت شرطة مدينة كراتشي من اعتقال رئيس شرطة زائف متنكر في بدلة الشرطة وقامت بإحالة إلى إحدى الأقسام الحساسة في أجهزة الأمن لإجراء التحقيقات.

وقد تمكنت شرطة ضاحية لياقت آباد بمدينة كراتشي من اعتقال المذكور بعد بلاغ تلقته من أحد سكان الضاحية، والذي أوضح للشرطة بأن المدعو خليل بابر ليس رئيساً للشرطة كما أنه يدعي، وأن السيارة التي يستخدمها أثناء التنقل من مكان لآخر تحمل لوحة مزورة للشرطة.

وعليه قامت الشرطة بإيقاف سيارة المذكور على إحدى تقاطعات الضاحية، وبعد إجراء التفتيش اتضح بأنه يرتدي بدلة الشرطة المحلية ويخبر الناس بأنه رئيس لقسم الشرطة بإحدى ضواحي كراتشي، كما صادرت الشرطة السيارة التي كان يمتنها، وصادرت بحوزته على بندقية ومسدس غير مرخصان.

وبعد إجراء المزيد من التحقيقات اتضح بأن السيارة التي كان يستخدمها بلوحة مزورة للشرطة كانت مهربة من أفغانستان وغير مسجلة، وأن المذكور ينتمي إلى منطقة رحيم يار خان وقد انتقل قبل فترة إلى مدينة كراتشي على أنه رئيس للشرطة.

وكشفت التحقيقات أيضاً بأنه يتجول في كراتشي منذ سنوات ويتجاوز نقاط التفتيش دون أن يخضع للتفتيش على أنه شرطي. وعليه قامت أجهزة الاستخبارات الباكستانية بإحالته إلى مكان مجهول للتأكد مما إذا كان تصرف المذكور ناتج عن هواية شاذة، أم أنه إرهابي ويخطط لشن هجمات إرهابية.