اخبار دولية

باكستان ترحب بتأخير موعد الرحيل العسكري الأمريكي من أفغانستان

رحب السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة الأمريكية السيد جليل عباس بتأخير موعد الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان، وأوضح بأن التواجد العسكري الغربي في أفغانستان سيساهم في محاربة الإرهاب في المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها في واشنطن، حيث أوضح بأن القوات المسلحة الباكستانية قد نجحت من خلال عملياتها العسكرية في إحكام سيطرتها على نحو 90% من مساحة منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان، وقد تم تطهير تلك المناطق من المليشيات الطالبانية التي كانت تسيطر عليها منذ سنوات.

وأشار السفير الباكستاني إلى الزيارة التي قام بها وكيل وزارة الدفاع الأمريكي ايشتن كارتر مؤخراً إلى أفغانستان والتي ألمح فيها إلى إمكانية تأجيل موعد الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان، موضحاً بأن باكستان ترحب وتؤيد أي قرار أمريكي في هذا الشأن.

وكشف السفير عباس بأنه ومع حلول موعد الرحيل العسكري الأمريكي من أفغانستان لوحظ ارتفاع واضح في هجمات الإرهابيين داخل الحدود الباكستانية والنشطين على الجانب الأفغاني من الحدود المشتركة، حيث اضطرت السلطات الباكستانية إلى زيادة قوام قواتها المسلحة المرابطة على الحدود الغربية المتصلة مع أفغانستان من 145 ألف جندي إلى 177 ألف جندي، وذلك من أجل التصدي للملشيات الطالبانية النشطة على الحدود.

Previous post
القيادة العسكرية الباكستانية تراجع الوضع الأمني
Next post
تحطم طائرة حربية باكستانية ومقتل قائدها ومساعده