أخبار محلية

زواج القاصرات في الدستور

عقد صباح يوم الخميس المنصرم في بيت الثقافه بدار الكتب فعاليه بعنوان “زواج القاصرات في الدستور” والتي تطرقت لمناقشه اهم مواضيع اضرار الزواج المبكر.

هذا وقد شهد الحفل حضورا واسعا من الاكادمين ,والاعلاميين ,والمثقفين ,وكان في مقدمتهم الاستاذه امل الجرادي رئيسه المبادرة الوطنيه للحد من زواج القاصرات ..

وقد بدات الاحتفاليه بنشيد الوطني وعقب بعد ذالك مقدمه رائعه القاها الاعلامي فارس السعيدي.وايات من الذكر الحكيم تلاها الاعلامي فهدعبد القوي العواضي هذا ولم يخلو الحفل من الفقرات الشعريه والفنيه وكلمات للحاضرين والضيوف وكان ذالك بوجود العديد من القنوات الاعلاميه اليمنيه منها والعربيه.

وفي ختام الاحتفاليه قامت امل الجرادي بتقطيع” ترته “كبيره وزعت للحاضرين.

هذا ومن جه اخرى فقد اعربت الاستاذة امل الجرادي امام الحاضرين بانها مستهدفه من قبل بعض القوى السياسيه الواقفه ضد هذا المبادره وانهو يتم ملاحقتها وتهديدها بوقف مشروعها إلا انها رفضت ذالك واصرت على ان تكمل مشوارها حتى تحقق اهدافها المرجوه ..

هذا وقد اعرب الناطق الرسمي باسم المبادره سعيد القدسي بان ماجرى للاستاذه امل الجرادي من تهديدات وتفجير واثاره البلبله إنما هو عمل تخريبي واجرامي لايمثل قيمنا الساميه وديننا الاسلامي الحنيف الذي يحثنا على التسامح والتصالح والعفو.

واننا مازلنا مستمرين بهذه المبادره حتى تحقيق اهدافها.

هذا وتعد امل الجرادي عضو في مؤتمر الحوار الوطني.

وقد تلقت العديد من التهديدات والإغتيلات وقد صرحت انها قد لوحقت من قبل افرد كانو محاصرين لمنزلها الكائن في شارع مارب الى انها لجات لافراد من انصار الله وتم مرافقتها حتى وصولها الى مكان الاحتفاليه.

ومن جه اخرى فقد لوحت ,الجرادي, لطاقم العمل الاعلامي المرافق والتابع لها عن شكرها البالغ. كاونهم وقفو بجانبها ولم يخذلوها بعد ان خذلها العديد من المشاركين والذي وصفتها”بالخيانه” هذا وقدحثتهم على ملازمه مثل هذه الفعاليات, والبازارات, ونشر في مقالتهم وتقاريرهم عن خطوره زواج القاصرات حتى يتسنى للجميع معرفه خطوره وعواقب واضرار الزواج المبكر.التي تتربص بالمجتمع اليمني من بعيدا إلى بعيد.

Previous post
وصل الرئيس هادي الى تعز
Next post
تقرير سنوي باكستان وأهم القضايا المعاصرة