السعودية تستضيف سباق الفورمولا 1 الليلي في جدة عام 2021

سيكون سباق الجائزة الكبرى للفورمولا في المملكة العربية السعودية هو السباق الليلي الثاني على تقويم 2021 F1 بعد سنغافورة وسيقام في نوفمبر ، قبل أسبوع من النهائي في أبو ظبي. وستكون أيضًا ثالث رياضة سيارات رئيسية تُقام في ارض السعوديه.

ستقام بطولة F1 Saudi Arabia GP في شوارع مدينة جدة. 

ستكون المملكة العربية السعودية أحدث دولة تنضم إلى تقويم الفورمولا 1 لعام 2021. أعلنت المملكه أنها ستستضيف النسخة الافتتاحية من جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى في نوفمبر 2021 ، والتي تقام في مدينة جدة.

 مع هذا الإعلان ، أصبحت F1 ثالث حدث رئيسي لرياضة السيارات يشق طريقه إلى بلد الشرق أالاوسط بعد الفورمولا إي ورالي داكار. سيصبح سباق الجائزة الكبرى السعودي ثاني سباق ليلي على التقويم العام المقبل ، بالإضافة إلى سباق سنغافورة.

وقعت الفورمولا 1 شراكة طويلة الأمد مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF) ، وستقام على كورنيش جدة ، الذي يمتد على ضفاف البحر الأحمر.

من المرجح أن يبدأ سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية قبل أسبوعًا من النهائي في أبو ظبي ، مما يجعله مناسبًا من الناحية اللوجستية أيضًا للفرق.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة الطاقة الحكومية السعودية أرامكو ، أصبحت شريكًا رئيسيًا لـ F1 في مارس من هذا العام ، وكانت أيضًا الراعي الرئيسي لثلاثة سباقات الجائزة الكبرى التي أقيمت خلال هذا الموسم.

وفي ترحيبه بالمملكة العربية السعودية في التقويم ، قال تشيس كاري ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ F1: “نحن متحمسون للترحيب بالمملكة العربية السعودية في الفورمولا 1 لموسم 2021 ونرحب بإعلانهم بعد التكهنات في الأيام الأخيرة.

المملكة العربية السعودية هي دولة سرعان ما أصبحت مركزًا للرياضة والترفيه مع العديد من الأحداث الكبرى التي تقام هناك في السنوات الأخيرة ، ويسعدنا جدًا أن الفورمولا 1 ستبدأ السباق هناك اعتبارًا من الموسم المقبل.

المنطقة مهمة للغاية بالنسبة لنا وبها 70 في المائة من سكان نظرًا لكون المملكة العربية السعودية أقل من 30 عامًا ، فنحن متحمسون لإمكانية الوصول إلى معجبين جدد وجلب معجبينا الحاليين حول العالم سباقات مثيرة من موقع تاريخي مذهل. سننشر تقويمنا المؤقت الكامل لعام 2021 في الأسابيع المقبلة وسيتم تقديم هذا إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات للموافقة عليه.”

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة: “المملكة العربية السعودية تتسارع إلى الأمام ، وتعكس سرعة وطاقة وإثارة الفورمولا 1 بشكل مثالي المرحلة التحويلية التي تمر بها البلاد.

واضاف كما شهدنا في الآونة الأخيرة سنوات ، يريد موظفونا أن يكونوا في قلب أهم اللحظات في الرياضة الحية والترفيهية. 

من المتوقع أن يستضيف تقويم فورمولا 1 لعام 2021 23 سباقًا بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية ، مما يجعله عامًا حافلًا بالمنظمين والفرق والسائقين.

عند الحديث عن الأخير ، لم يتم الانتهاء من شبكة 2021 بعد ، حيث لم تعلن الفرق بما في ذلك Mercedes-AMG F1 و Red Bull Racing و AlphaTauri و Haas وغيرها عن تشكيلة السائقين الخاصة بهم. 

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل ، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، “اليوم هو حجر الأساس من جميع النواحي.

واضاف أعتقد اعتقادا راسخا أن سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية سيكون أكبر حدث رياضي يتم استضافته في تاريخ بلدنا القدرة على تغيير الحياة والتصورات والوصول إلى جماهير ومجتمعات جديدة لم يسبق لها مثيل.