ثقافهمنوعات

شاكرات الطاقة 2

اعزائي كنا قد تحدثنا في مقالنا السابق عن شاكرات الطاقة ،أو مراكز القوة في جسم الإنسان ،وعرفنا انهن عبارة عن سبع شاكرات يقعن داخل الجسم بدءا من العمود الفقري وحتى قمة الرأس .كما عرفنا علاقة تلك الشاكرات بالألوان وكيف ان لكل شاكرا لون معين يساعد في تحفيزها وتنشيطها . ايضا كنا قد تحدثنا بإسهاب عن الشاكرا الأولى (شاكرا الجذر) والتي ترتبط باللون الأحمر وكيف نقوم بتحفيزها وماهو أفضل وقت لعمل ذلك . أما الآن دعونا نقوم بالحديث عن التشاكرا التي تليها :

*شاكرا العجز(sacral chakra):

يرمز لها باللون البرتقالي حيث تقع أسفل السرة بخمس سنتيمترات عند الفقرة الأخيرة من فقرات الظهر (لدى الرجل في الخصيتين ،ولدى المرأة في المبيضين). تعد هذه الشاكرا مركز العاطفة والأحاسيس ، والمتعة والسرور. وميزة هذه الشاكرا اننا من خلالها نشعر بكل المشاعر والأحاسيس لانها مركز الشعور والشهوانية ،العلاقات الحميمه والاتصال. هي كذلك مسؤولة عن الإبداع والإستغناء عن الأشياء (تقبل التغيير والتحول الذي يحدث داخل الجسم )،حيث تساعد في المضي قدما وعيش اللحظة كما هي على أكمل وجه .

قد تواجهنا صعوبات تتعلق بشاكرا العجز منذ الصغر بسبب حالة المجتمع الذي نحيا فيه حيث تعامل العواطف بامتعاض دون اعطاءها حقها ومستحقها لكأنها جريمة عظمى . إذ يجب عليك منذ الصغر ان لا تفقد السيطرة على نفسك ،مشاعرك ،وانفعالاتك فالرجل مثلا لا يبكي !!! مما يدفعنا الى فقد التواصل مع أنفسنا ومشاعرنا بل والخجل منها فيمنع اخراج الطاقة وكبتها فيؤثر سلبا على شاكرا العجز . ولا اعني في مقالي هذا التمرد على جميع اعراف المجتمع وتقاليده او ابيح اتباع المشاعر والغرائز وانما لابد ان نتعامل مع كل شئ بعدل واعطاء كل ذي حق حقه .

وكما قلنا فهذه الشاكرا هي مركز الابداع لدى الشخص فكل عمل تقوم بانجازه كلوحة رسمتها ،قصيدة نظمتها ،ترنيمة رتلتها ، وكل ما تقوم بانجازة ينبع من طاقة هذه الشاكرا . خلق الله كل شئ في هذا الكون بقدر وميزان ،و أمرنا بالوسطية والاعتدال في كل شئ ؛فكما أن هذه الشاكرا مهمة جدا وتحفيزها يعد من الأشياء الضرورية لننعم بحياة آمنة ،مستقرة،وممتعة ؛إذ يترتب على إهمالها وتركها مغلقة دون تنشيط آثار كبيرة تؤثر سلبا على حياة الفرد والآخرين من حوله . ونذكر أهمها وهي كالتالي :

عيش حياة زوجية مضطربة غير مستقرة ،ألام بمنطقة البطن السفلية ،مشاكل في الكلى ،الام السيقان ،دورات حيض غير اعتيادية ، امراض خطيرة في المبيض ،حمل

خارج الرحم _بالنسبة للنساء_ اما بالنسبة للرجل فتكون هناك اضطرابات في الخصية .

في حال كانت هذه الشاكرا نشطة أكثر من اللازم فهذه بعض علاماتها:إما التأثر السريع بالمشاعر مما يؤثر سلبا على الصحة والنفسية كذلك ،أو السعي وراء إشباع الغرائز دون النظر الى المشاعر والأحاسيس وانما بطريقة اشبه ما تكون بالحيوانية .

في حال اتزان هذه الشاكرا فسوف تحيا حياة سعيدة بكل ما تعنيه الكلمة .ستشعربأنك حر دون قيود تستطيع ان تتحرك بسهولة وسوف تستطيع تحديد نقاط القوة لديك . لن تكون هناك أية مشاكل في علاقاتك مع الآخرين وبالأخص في علاقتك الحميمية بل على العكس تماما ستكون منفتح تماما لتأسيس عائلة مستقرة مفعمة بالحب والمودة والسعادة .

الشاكرات السبع وكل مايتعلق بها

شاكرات الطاقة

شاكرات الطاقة 2

شاكرات الطاقة 3

شاكرات الطاقة 4

شاكرات الطاقة 5

شاكرات الطاقة 6

شاكرات الطاقة 7

*كيف اوازن هذه الشاكرا ؟

أهم الطرق في تنشيط وتفعيل وموازنة هذه الشاكرا هي جلسات التأمل والتي تساعد في التخلص من النشاط الزائد أو قلته . وهنا يجب أن ننوه إلى اتصال شاكرا العجز بشاكرا القلب لذلك يجب علينا تقوية اتصال الشاكرتين ببعضهما البعض حيث وان الفصل بين احداهما يمكن ان يكون دليل واضح على النشاط الزائد او الخمول في طاقة احدى الشاكرات .

قم بإحاطة نفسك باللون البرتقالي من حيث الثياب ،الطعام (كاليوسفي ،البرتقال،اللوز ،والقرفة) ،والأشياء التي تحيط بك بالإضافة الى الاستماع الى الموسيقى اللاتينية الأمريكية او نوع من الموسيقى التي تحمل نفس الايقاع .

إذا ينبغي تفعيل شاكرات الطاقة بانتظام والحفاظ عليهة متوازنة لنحافظ على اجسامنا سليمة وحياتنا مستقرة آمنة….

ترقبوا حلقتنا التالية عن الشاكرا الثالثة (شاكرا الظفيرة الشمسية) ….الى اللقاء دمتم في حفظ الرحمن …

منال البرعي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق