الاقتصادغرائب وعجائب

شاكرات الطاقة

هل سمعت عن شاكرات الطاقة ؟ ماهي واين توجد؟كيف استفيد منها وأحفزها؟ وما علاقتها بألوان الطيف السبعة ؟لنجيب عن جميع تلك الأسئلة لابد وأن نعرف أولا ماذا تعني كلمة شاكرا .

هي كلمة سانسكريتية وتعني (عجلة /مركز) وتوجد سبع مراكز للطاقة في جسم الإنسان على امتداد العمود الفقري وقاعدته الى أن تصل إلى أعلى الرأس وقمته ،وهي مرتبطة ارتباطا كليا بالأعضاء والغدد داخل الجسم ؛وغالبا ما يمرض الجسم عند اختلال واضطراب مركز من مراكز الطاقة فيه .ومن أهم مشاكل مراكز الطاقة هي انغلاقها وبذلك فانها لاتستطيع استقبال الطاقة الحيوية اللازمة للجسم أو ارسال وإخراج الطاقة السلبية من الجسم وعندها غالبا يشعر المرء بالكآبة والكسل ،وعدم الإرتياح لهذة الحياة والشعور بالسلبية تجاه كل شي .

إذا تعالوا لنتعرف أكثر على كل تلك الشاكرات بالتفصيل كلا على حده في سبع حلقات . وفي أولى حلقاتنا سنذكر كل ما يتعلق بالشاكرا ولونها المرتبط بها وكيفي

تحفيزها ؛ فلنبدأ الان .
شاكرا الجذر أو القاعده (العصعص):
تقع هذه الشاكرا أسفل العمود الفقري عند عظمة العصعص (في منطقة الحوض ) وهي تمثل أساس الإنسان ؛وهي مركز اتصالنا بالحياة الدنيا . فهي المسؤولة عن الشعور بالأمان والثبات والرضا من الجانب المعنوي ؛اما من الجانب المادي فهي تحقق أكبر استفادة من أساسيات المعيشة مثل المال والطعام . وفي حال توازن هذه الشاكرا فإنها تؤدي إلى تقوية حاسة الشم ؛أما إذا كانت ضعيفة فيصبح الشخص متوترا ،ضعيفا ،وخائفا ؛أما لو كانت نشيطة أكثر من اللازم فيكون الشخص طماعا ماديا . أما اللون المرتبط بهذه الشاكرا فهو اللون الأحمر ولتنشيط هذه الشاكرا فعليك بتناول الأطعمه ذات اللون الأحمر كالتفاح ،الفراولة،التوابل الحاره ،والخضروات المزروعه داخل الأرض لارتباطها الوثيق بالأرض كالبطاطس ،والجزر ،وكذلك البروتينات الحيوانية . كان هذا من الناحية الغذائية ؛أما من الناحية الجسمانية فعليك اتباع الأتي : قم بالتمارين الرياضية الجسدية كرياضة اليوغا . قم بتقوية اتصالك مع الأرض والإحساس بها عن طريق المشي حافي القدمين ثم قف ثابتا واسترخ ،اجعل رجليك بعيدتين عن بعضهما ثم اثن ركبتيك قليلا وحرك حوضك إلى الأمام قليلا ؛ثم اتزن لعدة دقائق في هذا الوضع . بعد التمرين السابق قم بالجلوس في وضعية القرفصاء واجعل اصبع الإبهام فوق السبابة ،ركز على مكان الشاكرا وانقل وعيك لآخر عظمة في العمود الفقري ،اغمض عينيك ورد نغمة لااااااااام بصوت منخفض لكن مسموع (وهي عباره عن نغمة ضمن سبع نغمات اخرى تدعى المانترا وهي نغمات تحفز نشاط الشاكرات وهي ليست من الترانيم الدينية ولا معنى لها )او يمكنك استبدالها بلفظ الجلاله (الله) .

 

اكمل جلسات التأمل وترديد النغمات حتى تسترخي تماما . تخيل وردة لوتس حمراء اللون مقلوبة مليئة بالطاقة تتفتح ببطئ وتشع طاقة حمراء حتى تشعر ان الشاكرا قد تنشطت .نعم أنت الأن محاط بهالة حمراء اللون . خذ نفس عميق واكتمه لعدة ثوان ؛اخرج نفسك من فمك بهدوء مخرجا بذلك كل الطاقة السلبية المكبوتة أو عدم الإتزان .

كرر ذلك التمرين يوميا حتى تشعر ان الشاكرا نظيفه تماما من الطاقة السلبية واحذر من تنشيطها أكثر من اللازم . اسمع لحدسك وتوقف عن التمارين في حال شعرت انك لم تعد بحاجة لها .

وهنا يجب ان ننوه الى عدم تطبيق اي تمرين من تمارين تنشيط الشاكرات الا بعد الانتهاء من شرح الشاكرات السبع لان من الخطر تنشيط شاكرا وترك البقية بلا تنشيط لفترة طويلة . حيث ان تنشيط الشاكرا يبدأ من الأسفل الى الأعلى ولا ينبغي الانتقال الى الشاكره التالية الا عند الشعور بتنشيط التي قبلها وكن منتبها لشعورك وتركيزك وهذا الأمر يتعلق على مدى ادراكك لحالتك ؛ولتنمية هذا الادراك عليك ان تمارس تمارين التأمل باستمرار لكي يزيد وعيك وحساسيتك وتكن قادرا على الشعور بوجود الشاكرا واذا ما كانت محتاجة لتنشيط ام لا؛ وبالتأمل فأنت تحافظ على جميع شاكراتك متوازنة .

الشاكرات السبع وكل مايتعلق بها

شاكرات الطاقة

شاكرات الطاقة 2

شاكرات الطاقة 3

شاكرات الطاقة 4

شاكرات الطاقة 5

شاكرات الطاقة 6

شاكرات الطاقة 7

ولم يتعارض الاسلام مع علوم الطاقة والباراسيكولوجي بل كان له دوره في ذلك .قال تعالى “إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا” ولذلك فإن الطاقة تتنزل في أوقات الصلاة ؛فبالوضوء نقوم بتفريغ الطاقة السلبية عن طريق الأطراف المدببة (الأصابع) ،وبإقامة الصلاة نتلقى الطاقة ونحتضنها عند ضم اليدين اثناء قراءة الفاتحة . وتعد وضعية السجود احد أهم الأوضاع لتنشيط شاكرا الجذر (وضعية القبة) وافضل وقت لتنشيط شاكرا الجذر هو وقت صلاة العشاء .

اذا كانت هذه شاكرا الجذر (العصعص ) ذات اللون الاحمر وبباقي حلقاتنا سنتعرف على الشاكرات التي تليها…

كانت معكم :منال البرعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق