أخبار محلية

رابطة موظفي الدولة تدين ممارسات المليشيا

رابطة موظفي الدولة تدين ممارسات المليشيا تجاه اساتذة جامعة صنعاء وتدعوا اليمنيين للخروج الى الشارع رفضا لإرهاب مليشيا الحوثي :

نتابع نحن رابطة موظفي الدولة الإجراءات النقابية التي تقوم بها نقابة جامعة صنعاء والبدء برفع الشارات الحمراء كحق مشروع يكفلها الدستور والقانون للمطالبة بحقوقهم ومرتباتهم التي أمتنعت سلطت المليشيا عن دفعها لهم منذ شهر أغسطس.

لكننا تفاجئنا بالإرهاب المليشاوي يطال صوامع الفكر وأساتذة التنوير في جامعة صنعاء وكان أخرها ما قامت بها مليشيا الحوثي اليوم حين داهمت الاجتماع الذي عقده أساتذة جامعة صنعاء في قاعة المتنبي ومهاجمة أحد عناصرها بخنجر كان يحمله في محاولة لقتل الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابية جامعة صنعاء وكانت المداهمة بزعامة الدكتور عبده الصغير الذي فرضته مليشيا الحوثي لرئاسة جامعة صنعاء.

وعليه :

فإنا نعلنا تضامننا مع أساتذة جامعة صنعاء وندين إرهاب المليشيا وممارساتها الإجرامية الخارجة عن القيم والمثل الإنسانية تجاه اليمنيين بشكل عام أساتذة جامعة صنعاء بصورة خاصة.

ونطالب جميع الهيئات والمنظمات والاتحادات العمالية والحقوقية؛ المحلية والدولية بما في ذلك اتحاد العمال العالمي والمنظمة الدولية لحقوق الإنسان وهيئة الأمم المتحدة للإسراع في الحد من جرائم المليشيا وتجريم ما تقوم به من ممارسات إرهابية.

كما ندعوا كل فئات الشعب اليمني مدنيين وعسكريين للخروج إلى الشارع رفضا لممارسات المليشيا الإرهابية والتي تزداد بشاعة كل يوم وتطال الجميع دون استثناء بداء بمصادرة ومؤسسات الدولة ورواتب الموظفين وانتهاء بمصادرة حياة الشعب وحق العيش فيه.

صادر عن :

رابطة موظفي الدولة ( اليمن )

بتاريخ /12/11/2016 م

Previous post
اعضاء ومؤسسي برلمان الشباب اليمني
Next post
ما بين كيرنا وكيريهم