برامج أندرويدتكنولوجيا

ما هي وسائل الإنترنت

يوجد الكثير من وسائل الإنترنت والتي تساهم في الاستفادة والتسهيل للمستخدم نتطرق في هذا العنوان عن الوسائل وهي كالتالي :

انواع الادمان على الانترنت

أولا : البريد الإلكتروني ” E. Mailّ” :

يعتبر وسيلة تساعد وتسهل عملية التواصل بين ملايين من البشر من خلال الانترنت ويعتبر ن أكثر الوسائل استخداما . البريد الإلكتروني شبيه من عملية البريد التقليدي . طريقة البريد الإلكتروني كتابة رسالة من شخص إلى شخص أخر وبحيث يتمكن الشخص الأخر من قراءتها ويقوم الشخص بالرد عليها أو الاطلاع بدون الرد ويتمكن من حذفها والاحتفاظ بها أو إعادة توجيه إلى مستلم أخر والقدرة على طباعتها وهي من الخطوات الأولى التي تمكن المستخدم من استعمالها .

ثانيا : Telnet ” التلنت ” :

من ضمن وسائل الإنترنت هي وسيلة تسمح بالدخول مباشرة من الانترنت إلى الحواسيب الأخرى  مرتبطة بالشبكة ويهدف للاستفادة من العمليات والخدمات المتوفرة على الانترنت وكمثال تشغيل البرامج وعملية البحث في قواعد البيانات و مشاهدة والإطلاع على الملفات والعديد من المعلمات التي يمكن القيام بها من الحواسيب  ويعطى ترخيص للمستفيد من استخدام التلنت .

ثانيا : الويب “World Wilde Web” الويب :

الويب يعتبر موسوعة كبيرة جدا على مستوى العالم تشمل مجموعة الملفات والصفحات المنتشرة حول العالم والمخزنة في الحواسيب مرتبطة يبعضها البعض يمكن الحصول عليها من أي مكان في العالم والغالب تحمل عنوان www وتضمن فيها الصور والفيديوهات والمحتوى والرسوم وغيرها مرتبة تريب حسب النوعية لكل صنف .

صورة الانترنت

صورة الانترنت
صورة الانترنت

الويب طريقة البحث عن معلومات : 

من خلال كلمات مفتاحيه بواسطة البحث في الملفات  ويمكن من برامج مختلفة ويعتبر الويب من أسهل الطرق للبحث عن معلومات وملفات وأي شي أخر ويذكر انه معدل البحث للمعلومات في الويب يبلغ 70 بالمائة من خلال متصفح الويب

ايجابيات الانترنت

من أشهر محركات البحث للمعلومات 

قوقل و ياهو و هتميل Lycos ,Alta Vista, Yahoo, Excite , Open Text , Magellan , Sind ad ,Hotbot

ثالثا : File Transfer Protocol نقل الملفات :

يعتبر احد وسائل الانترنت بروتوكول نقل  الملفات يعني بروتوكول عبارة عن وسيلة تمكن الآخرين من الاستفادة والحصول على معلومات من الانترنت بالوصول إلى الحواسيب المنتشرة في الدول الأخرى حول العالم  ويمكن نقل ملفات من مكان إلى أخر على بقى الكون سوى كانت حواسيب شخصية “downloading”  او رفع ملفات إلى حواسيب أخرى في مكان مختلف ” uploading” يوجد كم هائل جدا خودام  “servers” يمكن للآخرين بالاستفادة من بعض الآليات منها Archi ،  Gopher، Wais ;برغم من العالم الكبير في الانترنت إلا انه يوجد كم هائل من البرمجيات والنصوص والصوت والفيديو والصور المتحركة والكتب وغيرها بشكل مجاني  من المعروف انه يوجد حواسيب لا تسمح للجميع للوصول إليها او اخذ ملفات من خلالها إلا عن طريق تصاريح يسمح بهذا

سلبيات الانترنت

أنواع البرمجيات المتوفرة : 

التجارية ”  Commercial ”  والتي تمكن المستخدم من الحصول عليها من خلال دفع ثمنها

–  المجانية ” Freeware”  يتم الحصول عليها مجانا بدون دفع إي تكلفة

– المشتركة ”  Sharewar” تعني الحصول عليها قبل الدفع من أجل التجربة عليها  لفترة محدودة .

تحدثنا حول الوسائل الانترنت  وسبق ان تطرقنا في مواضيع سابقة عن فوائد الانترنت  و كذالك عن تعريف الانترنت

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق