أخبار محلية

حرب الحوثي تقترب من العاصمة صنعاء

ذكر مسؤول يمنيون إن متمردين الحوثين  اشتبكوا مع جنود يمنيين على بعد 40 كيلومترا شمال غربي صنعاء يوم الأربعاء في الوقت الذي يحاولون فيه إحكام سيطرتهم على المنطقة قبل انتخابات الرئاسة التي تجري العام القادم.

وفي حين ليوم الخميس شهدت مدينة عمران لليلة الثانية على التوالي شن هجمات عنيفة من قبل ميليشات الحوثي المسلحة ضد مواقع الجيش المتمركزة في محيط المدينة, وذكرت مصادر محلية ان ميليشات الحوثي شنت هجومآ عنيفآ على مواقع الجيش في جبل المحشاش ونقطة الضبر الامنية من جهة الشمال ونقطة الجيش المتمركزة في خط الاربعين بمنطقة شبيل في  المدخل الغربي لمدينة عمران.

مضيفة ان قوات الجيش تصدت للهجوم وخاضت اشتباكات عنيفة مع هذه الميليشات المتمردة المعتدية وقتلت وجرحت العشرات منهم .

وافادت مصادر اعلامية بعمران ان قوات الجيش قصفت مواقع الحوثيين في نقطة وجبل بيت بادي في المدخل الغربي لمدينة عمران بصواريخ الكاتيوشا وتدمير احد اطقم الحوثيين واجبارها على الانسحاب من النقطة التي كانت تتمركز فيها .

وفي موقع سودة عدان العسكري فقد حاولت ميلييشات الحوثي التسلل والتقدم الى مناطق قريبة من الموقع العسكري وتم التصدي لهم من قبل الجيش وارغامهم على التراجع الى منطقة بيت عامر دون توفر معلومات عن القتلى والجرحى من الطرفين.

وفي جبل ضين قامت ميليشا الحوثي باستهداف قوات الجيش المتمركزة في الجبل والتي بدورها قامت قوات الجيش بالقصف على مواقع الحوثيين في عمد وبني الزبير وتدمير احد الاطقم الحوثية بالكامل بعد استهدافة بقذيفة مدفعية في محيط جبل الريان بهمدان حسب مصادر مؤكدة.

يذكر ان ميليشا الحوثي عززت مواقعها بأحد مضادات الطيران عيار 23 ومدفع بي 10 ومدرعة الى منطقة قهال ليلة امس تحسبا لضربات جوية وتشهد مناطق المواجهات الان هدوء حذر مصحوب بسماع طلاقات رشاشة من حين الى آخر .

Previous post
رويترز: الحكومة الهندية عاجزة عن الاتصال بأربعين من رعاياها بالعراق
Next post
اضطرابات العراق يحقق ارتفاع في النفط الأمريكي