أخبار محلية

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي للمرة الثانية احتجاجا

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي للمرة الثانية احتجاجا على منع مقاتلات التحالف طائرة إيرانية من الهبوط في اليمن

استدعت السلطات الإيرانية القائم بالأعمال السعودي في طهران، احتجاجاً على منع مقاتلات التحالف طائرة إيرانية من الهبوط في اليمن الثلاثاء الماضي عبر تدمير مدرج مطار صنعاء.
وقالت وكالة أنباء إيران الرسمية، إن وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران للمرة الثانية خلال أسبوع، للاحتجاج على اعتراض الرياض لطائرة إيرانية محملة بمساعدات إنسانية لليمن.
وأضافت الوكالة أن “مدير دائرة شؤون الخليج الفارسي في الخارجية الإيرانية سلم للقائم بالأعمال السعودي رسالة احتجاج تضمنت رفض طهران تعريض المقاتلات السعودية أرواح كادر الطيران والهلال الأحمر الإيرانيين للخطر بينما كانا يسعيان لإيصال الأدوية إلى الشعب اليمني المظلوم ونقل الجرحى”، مضيفاً أن “طهران تعتبر ذلك سلوكاً غير مقبول وبعيداً عن المبادئ الإنسانية ويتعارض مع قوانين الملاحة الجوية العالمية”.
وكانت الخارجية الإيرانية استدعت الجمعة الماضية القائم بالاعمال السعودي في طهران للاحتجاج على اعتراض الرياض لطائريتين إيرانيتين قالت طهران إنهما كانتا تحملان مساعدات إنسانية لليمن.
وتتهم السعودية إيران بتسليح انصار الله الحوثيين في اليمن وهو ما تنفيه طهران وتدعو إلى حوار يمني يفضي إلى تشكيل حكومة شاملة.

Previous post
مقتل جندي سعودي بدورية لحرس الحدود بجازان
Next post
نحو 30 من زعماء العالم يحضرون احتفالات موسكو في 9 مايو