أخبار محلية

نائب وزير الخارجية الإيراني:السعودية منعت طائرة إيرانية من دخول اليمن

ذكر نائب وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، أن المملكة العربية السعودية منعت طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني تحمل مواد طبية، وجرحى يمنيين يعالجون في إيران، من الدخول إلى اليمن.
ونقلت وكالة أنباء “فارس″ الإيرانية شبه الرسمية، عن عبد اللهيان قوله، إن “السعودية منعت طائرة للهلال الأحمر الإيراني تحمل مواد طبية وجرحى يُعالجون في إيران من الدخول إلى الأجواء اليمنية، رغم من حصولها على كافة التراخيص المطلوبة”.
وطلب بعد اللهيان في اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، التدخل بشكل عاجل من إجل تلبية الاحتياجات الطبية والغذائية للشعب اليمني، مؤكداً ضرورة نقل ذوي الإصابات الخطيرة، والمحتاجين لمساعدة طبية في اليمن إلى بلدان الجوار، مبدياً استعداد بلاده لمعالجة الجرحى اليمنيين في داخل البلد إو نقلهم إلى إيران.
وكانت إيران نقلت إليها 13 جريحاً، لعلاجهم، ممن أصيبوا في التفجيرات التي استهدفت مسجدين يرتادهما أنصار جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في صنعاء وأودت بحياة 146 شخصاً وإصابة 350 آخرين.
وأعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، يوم الثلاثاء الماضي، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين وحلفائهم باليمن، وبدء مرحلة “إعادة الأمل” التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

Previous post
الداخلية السعودية:مقتل رجلي أمن وإحباط مخطط إرهابي لداعش
Next post
منظمة الأغذية: الأثرياء يهدرون 222 مليون طن من الغذاء سنوياً