أخبار محلية

انباء عن قبول صالح والحوثي بنقل الرئاسة لنائب رئيس الجمهورية مقابل إخراج المليشيات من صنعاء وعدن

تداولت العديد من الاخبار مؤخرا اخبار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ومبادراته لانهاء الحرب على اليمن من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، واخر هذه الاخبار ما نشرته وكالة وكالة “أسوشيتد برس″، الخميس، التي قالت أن الرئيس علي عبد الله صالح، اقترح وأبناؤه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج المليشيات من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.
وقالت قناة “العربية” عن مصادر أن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء رئيسا للوزراء، وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح. كما أنهم اقترحوا عبدالله ضبعان وزيرا للدفاع. وأشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بالاتفاق مع الحوثي.
وذكرت “العربية” أن المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أفاد بأن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس اليمني السابق صالح، طلبت من الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي خروجا آمنا لها من اليمن.
ولقي خبر صحيفة “عكاظ” السعودية حول عرض الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، الرحيل خارج اليمن عبر اتصالات مع أطراف خارجية مقابل عدم ملاحقته وأفراد أسرته بعد رحيله، اهتمام الصحافة التي سارعت إلى تناول الموضوع وبحث أبعاده.
وكانت الصحيفة نقلت عن مصادر يمنية قولها، إن صالح اعترف ضمنا بالهزيمة جراء الضربات التي تلقتها قواته وحلفاؤه الحوثيون، وإنه وافق على الرحيل خارج البلاد مقابل استقرار الأوضاع في اليمن.

Previous post
عاجل: طيران تحالف عاصفة الحزم يشن 5 غارات على معسكر الصمع
Next post
عاجل: دوي انفجارات في محيط لواء عسكري موال للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي