أخبار محلية

أشتباكات في لحج والضالع تسفر عن مقتل العشرات الحوثيين

قتل 20 حوثيا على الأقل، في كمين للمقاومة الشعبية في منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج والقريبة من تعز ، حسبما أفادت مصادر الخميس.

وفي مدينة الضالع أسفرت المواجهات والكمائن التي استهدفت جماعة الحوثيين فجر الخميس، عندما حاولوا التقدم نحو السوق العام بالمدينة، عن مقتل 23 حوثيا، فيما قتل 4 من المقاومة الشعبية وأصيب عدد آخر.

وفي عدن جنوبي البلاد أيضا، استمرت المواجهات العنيفة في مناطق متفرقة بين المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، واللجان الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

كما شهدت محافظة إب وسط اليمن اشتباكات بين مسلحين موالين لهادي والحوثيين، تم خلالها استهداف تعزيزات للحوثيين في منطقة السياني، وفقا لمصادرنا.

وبموازاة الاشتباكات على الأرض، شنت طائرات تحالف “عاصفة الحزم” غارات مكثفة استهدفت تجمعات ومواقع الحوثيين في عدن، كما شارك في القصف أيضا بارجة بحرية تابعة للتحالف.

وفي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، قصفت طائرات التحالف مواقع اللواء 115 الموالي للحوثيين وصالح، كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع الحوثيين في شمال وغرب مدينة لودر، ثان أكبر مدن المحافظة.

وفي وقت سابق، قتل 46 شخصا على الأقل، الأربعاء، في مواجهات بين الحوثيين واللجان الشعبية في مدن جنوبي اليمن. فقد قتل 12 حوثيا و4 من اللجان الشعبية في الضالع، وتكثفت أعمال القصف العشوائي للأحياء السكنية في عدن، حيث ما يزال الحوثيون ينتشرون ويواجهون “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس هادي.

وفي مدينة تعز شمالي عدن، سجلت مواجهات بين الحوثيين وقوات اللواء 35 مدرع الموالي لهادي، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 7 آخرين، فضلا عن مقتل 20 من الحوثيين، بحسب مصادر عسكرية.

Previous post
بن عمر يغادر اليمن بسبب فشله وانحيازه
Next post
عاجل: طيران تحالف عاصفة الحزم يشن 5 غارات على معسكر الصمع