اخبار دولية

إيران تنتقد قرار الأمم المتحدة بشأن اليمن وتقدم خطة من أربعة بنود لحل الأزمة اليمنية

نتقدت طهران القرار الصادر أمس عن الأمم المتحدة والذي قضى بحظر تزويد حركة أنصار الله الحوثية بالأسلحة وفرض عقوبات على قادتهم.
وقالت مرضية أفخم المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية إن القرار الأممي تغاضى عن الغارات العسكرية ضد الشعب اليمني و تدمير البنية التحتية في اليمن.
وأضافت أفخم خلال مؤتمر صحفي: “كنا نأمل أن يشير قرار الأمم المتحدة إلى الغارات العسكرية ضد الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية في هذا البلد لكنه للأسف تغاضى عنها”.
وقالت : “من وجهة نظرنا ينبغي النظر إلى القضايا بشكل واقعي، ذلك لأن الحل العسكري غير مجدٍ والحل الوحيد يكمن في الحوار، وينبغي تهيئة الأجواء لجميع الأحزاب السياسية في اليمن لأجل ذلك”.
وأعلنت أفخم أن سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة قدم خطة لحل الأزمة اليمنية مساء أمس، مؤكدة أن إرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن يشكل جزءاً هاماً من هذه الخطة، معربة عن أمل طهران أن يتم النظر إلى التطورات في اليمن بشكل واقعي بناء على الحالة التي يعيشها هذا البلد.
وقالت أفخم : “إن الحل في اليمن ليس عسكرياً إنما هو سياسي، وإن خطة إيران بشأن الأزمة اليمنية تتكون من أربع مواد تشمل إيقاف العمليات العسكرية وإرسال المساعدات الإنسانية وانطلاق حوار بين الأحزاب السياسية اليمنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

Previous post
كرمان تشيد بقرار مجلس الأمن وتصفه بالانتصار للشرعية
Next post
شاهد الكلب الناطق يثير حيرة بريطانيا