أخبار محلية

السكرتير الصحافي لمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية:انشقاق قيادات كبيرة عن المخلوع صالح

كشف السكرتير الصحافي لمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي لـ«المدينة» عن وجود انشقاقات بين القيادات الكبيرة بالجيش اليمني التي كانت موالية للرئيس المخلوع، لافتا إلى أن المقاومة تقوم بدور بطولي.

وقال إن المقاومة الشعبية في جنوب اليمن تقوم بدور بطولي لكنها تحتاج إلى دعم وترتيب لوضعها في الميدان، خصوصا أن الحوثيين يقومون باستهداف المدنيين وقصف المنازل وهو ما يؤثر بشكل كبير على مجريات الأحداث.

أضاف أن الضربات الجوية تدك معاقل الحوثي، والمخلوع وقد بعثرت أوراقهم مما جعلهم يبحثون عن العودة للحوار، كما أعلن ذلك أحد قياداتهم وعبر الإيعاز إلى روسيا بطلب إيقاف الحرب لدواع إنسانية. كما أن الضربات الجوية دمرت أسلحتهم ومواقع عسكرية ومخازن أسلحة تستخدم لقتل الشعب اليمني.

وأشار إلى أن هناك قيادات كبيرة بالجيش اليمني تخلت عن المخلوع.. موضحا أن أحمد بن دغر أحد أهم قيادات المخلوع غادر إلى سلطنة عمان، وهناك قيادات أخرى انشقت ولكن لم يتم إعلان ذلك والأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كثيرة.

قال: نحن بصدد ترتيب الوضع العسكري من أجل بناء جيش وطني يحمي الوطن والمواطن، لا جيش عائلي يقتل أبناء الشعب. مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مقتل 640 وإصابة 2210 جرحى بسبب استهداف الحوثيين لمنازل المواطنين المدنيين بقذائف دبابات ومن ثم فهناك نزوح كبير للمواطنين بمدن ومناطق الحرب.

Previous post
بالصور:كيف تتدرب مجاهدات “داعش”
Next post
أحكام بإعدام 14 قياديا من الإخوان المسلمين في مصر