SiteLock
اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر | حلول العالم اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر - حلول العالم



اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

حلت 5 دول في المرتبة الأولى في مؤشر اقوى جوازات السفر وهي دول تتيح جوازت سفر مواطنيها السفر إلى 174 بلدا بدون تأشيرة، وهي كل من السويد والولايات المتحدة والمانيا وفنلندا وبريطانيا. تليها في المرتبة الثانية كل من كندا والدنمارك اللتان تتمتعان بحرية السفر لحملة جواز سفرهما إلى 173، أما في المرتبة الثالثة فهناك فرنسا وبلجيكا واليابان وكوريا وللوكسمبورغ والبرتغال وهولندا واسبانيا.
جاءت الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر (على الترتيب، ضمن أفضل جوازات السفر بين الدول العربية) فيما حلت 7 دول عربية، بحسب مؤشر هنلي أند بارتنرز الذي صدر اليوم. تصدرت الكويت بين الدول العربية في المرتبة54 عالمية ويسمح جوازها بالسفر بلا تأشيرة إلى 78 بلدا تلتها الإمارات بالمرتبة 55 مع قدرة حاملي جواز السفر فيها على السفر إلى 77 بلدا (علما أنها ستقفز عدة مراتب قريبا مع حريةالسفر إلى دول شنغن بلا تأشيرة لتتصدر الدول العربية) أما قطر فقد حلت في المرتبة 56 مع حرية السفر بالجواز القطري إلى 75 بلدا.
أما أدنى عشر دولة فهناك 7 منها من الدول العربية التي لا تتمتع بجواز سفر قوي وهي كل من أرتيريا وليبيا والسودان والصومال وسوريا وفلسطين، وأفغانستان والعراق وباكستان ونيبال.

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


Related Articles

ماهي مكونات زيت الزيتون والقيمة الغذائية

 ماهي مكونات زيت الزيتون والقيمة الغذائية له ؟ نتطرق الى : الكولسترول الدهون الأحادية غير المشبعة : الدهون المتعددة غير

شاهد: أطفال يعبرون أحد أخطر جسور العالم للوصول إلى المدرسة !

على جسر خشبي متهالك ومحفوف بالمخاطر يُجبر الأطفال على العبور سيراً على الأقدام أو على دراجاتهم مرتين يومياً للوصول إلى

قبل فوات الأوان للشيخ الحسني

إن الأحداث التي تجري هذه الأيام في المغرب، تدعونا جميعا إلى إمعان النظر في أسبابها وفي نتائجها، قبل أن يدهمنا

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*