اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

حلت 5 دول في المرتبة الأولى في مؤشر اقوى جوازات السفر وهي دول تتيح جوازت سفر مواطنيها السفر إلى 174 بلدا بدون تأشيرة، وهي كل من السويد والولايات المتحدة والمانيا وفنلندا وبريطانيا. تليها في المرتبة الثانية كل من كندا والدنمارك اللتان تتمتعان بحرية السفر لحملة جواز سفرهما إلى 173، أما في المرتبة الثالثة فهناك فرنسا وبلجيكا واليابان وكوريا وللوكسمبورغ والبرتغال وهولندا واسبانيا.
جاءت الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر (على الترتيب، ضمن أفضل جوازات السفر بين الدول العربية) فيما حلت 7 دول عربية، بحسب مؤشر هنلي أند بارتنرز الذي صدر اليوم. تصدرت الكويت بين الدول العربية في المرتبة54 عالمية ويسمح جوازها بالسفر بلا تأشيرة إلى 78 بلدا تلتها الإمارات بالمرتبة 55 مع قدرة حاملي جواز السفر فيها على السفر إلى 77 بلدا (علما أنها ستقفز عدة مراتب قريبا مع حريةالسفر إلى دول شنغن بلا تأشيرة لتتصدر الدول العربية) أما قطر فقد حلت في المرتبة 56 مع حرية السفر بالجواز القطري إلى 75 بلدا.
أما أدنى عشر دولة فهناك 7 منها من الدول العربية التي لا تتمتع بجواز سفر قوي وهي كل من أرتيريا وليبيا والسودان والصومال وسوريا وفلسطين، وأفغانستان والعراق وباكستان ونيبال.


Related Articles

تحميل متصفح الانترنت فايرفوكس 44 مجانا 2016

تنزيل متصفح الانترنت فايرفوكس Download Firefox 44 مجانا ماهو موزيلا فايرفوكس ؟ هو عبارة عن متصفح للانترنت وهو من ضمن إحدى أقوى برامج

اسباب ايقاف قناة دبي لـ برنامج ” ذا كوين ” وهذا هو تعليق احلام :

حلول العالم . انطلق منذ يومين ، برنامج ” ذا كوين ” أو الملكة ، الذي أعدته وقدمته الفنانة الإماراتية

مقتل مغتصب وقاتل طفل على يد الشرطة

لقي شعيب البالغ من العمر 17 عاماً مصرعه إثر إصابته بطلقات الشرطة عندما حاول الهروب من السيارة التابعة للشرطة وهو

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*