SiteLock
اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر | حلول العالم اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر - حلول العالم



اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

اليمن ضمن أضعف جوازات السفر التي لا تتيح لحاملها سوى السفر

حلت 5 دول في المرتبة الأولى في مؤشر اقوى جوازات السفر وهي دول تتيح جوازت سفر مواطنيها السفر إلى 174 بلدا بدون تأشيرة، وهي كل من السويد والولايات المتحدة والمانيا وفنلندا وبريطانيا. تليها في المرتبة الثانية كل من كندا والدنمارك اللتان تتمتعان بحرية السفر لحملة جواز سفرهما إلى 173، أما في المرتبة الثالثة فهناك فرنسا وبلجيكا واليابان وكوريا وللوكسمبورغ والبرتغال وهولندا واسبانيا.
جاءت الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر (على الترتيب، ضمن أفضل جوازات السفر بين الدول العربية) فيما حلت 7 دول عربية، بحسب مؤشر هنلي أند بارتنرز الذي صدر اليوم. تصدرت الكويت بين الدول العربية في المرتبة54 عالمية ويسمح جوازها بالسفر بلا تأشيرة إلى 78 بلدا تلتها الإمارات بالمرتبة 55 مع قدرة حاملي جواز السفر فيها على السفر إلى 77 بلدا (علما أنها ستقفز عدة مراتب قريبا مع حريةالسفر إلى دول شنغن بلا تأشيرة لتتصدر الدول العربية) أما قطر فقد حلت في المرتبة 56 مع حرية السفر بالجواز القطري إلى 75 بلدا.
أما أدنى عشر دولة فهناك 7 منها من الدول العربية التي لا تتمتع بجواز سفر قوي وهي كل من أرتيريا وليبيا والسودان والصومال وسوريا وفلسطين، وأفغانستان والعراق وباكستان ونيبال.

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


مقالات مشابهة

تحميل متصفح الانترنت فايرفوكس 44 مجانا 2016

تنزيل متصفح الانترنت فايرفوكس Download Firefox 44 مجانا ماهو موزيلا فايرفوكس ؟ هو عبارة عن متصفح للانترنت وهو من ضمن إحدى أقوى برامج

صدق أو لا تصدق.. كلب يشخص سرطان الغدة الدرقية

تعرف الكلاب بقوة حاسة الشم لديها، لكن الجديد واللافت للنظر هو قدرة كلب مدرب يدعى فرانكي على التعرف على الإصابة

مجلس علماء باكستان يرفع توصية لمعاقبة كل من يطلق زوجته ثلاث مرات في نفس واحد

رفع مجلس علماء باكستان الرسمي (CII) توصياته إلى الحكومة الباكستانية بشأن تحديد عقوبة كل من يطلق زوجته ثلاث مرات في

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

ضع تعليق

لن يتم نشر او توزيع بريدك الالكتروني
الحقول المطلوبه معلمة*