هل تعلم أصل كذبة أبريل؟..وماذا ستكون كذبة أبريل لعام2015؟

هل تعلم أصل كذبة أبريل؟..وماذا ستكون كذبة أبريل لعام2015؟

يوم كذبة إبريل هو احتفال في العديد من الدول في الأول من شهر إبريل من كل عام. يوم كذبة إبريل لا يُعد يوماً وطنياً أو مُعترف به قانونياً كاحتفال رسمي. لكنه يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض.
في الأول من أبريل في كل عام تحصل مواقف كثيرة ‏معظمها طريفة وبعضها محزن جراء كذب الناس في مثل هذا اليوم.

وصل هذه الكذبة المُنتشرة في غالبية دول العالم باختلاف ألوانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم. ذهبت أغلبية آراء الباحثين على أن “كذبة أبريل” تقليد أوروبي قائم على المزاح ‏يقوم فيه بعض الناس في اليوم الأول من أبريل بإطلاق الإشاعات أو الأكاذيب ويطلق ‏على من يصدق هذه الإشاعات أو الأكاذيب اسم “ضحية كذبة أبريل”.
وبدأت هذه العادة في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع عام 1564م وكانت فرنسا أول دولة تعمل بهذا التقويم وحتى ذلك التاريخ كان الاحتفال بعيد رأس السنة يبدأ في يوم 21 مارس وينتهي في الأول من أبريل بعد أن يتبادل الناس ‏هدايا عيد رأس السنة الجديدة.
ومثال لكذبة ما حدث في الخليج والسعودية على وجه الخصوص في أبريل 2009 عن وجود مادة الزئبق الأحمر في ماكنات الخياطة من نوع سنجر (أبو أسد) القديمة، وأصبح الجميع يبحثون عن هذه الماكنات في كل مكان ووصلت أسعارها في بعض المناطق في السعودية ما يقارب المائة ألف ريال، وحتى منتصف أبريل أغلب مواقع الإنترنت تعرض ماكنات للبيع بأسعار خيالية لا تقل بأي حال من الأحوال عن خمسة وعشرون ألف ريال، فهذا مثال لكذبة أبريل التي راح ضحيتها الكثير، وفي نفس الوقت غني بسببها الكثيرون.
وعلى غرر كل عام ماذا ستكون كذبة أبرايل لعام 2015


Related Articles

طفل يموت في صنعاء جراء التعذيب عل يد اثيوبية

لقي طفل رضيع في الثانية من العمر بصنعاء مصرعه نتيجة تعذيب وحشي بحسب افادات طبية. ونقل مركز الرصد والحماية بمنظمة

فنان ياباني يرسم لوحات رائعة جداً

حلول العالم – فنوان وأبداع حينا يصبح الأنسان مبدع لا يتوقف أبداعة هذه فنان ياباني كومي ياماشيتا وهو فنان معاصر

انواع الاسماك واسمائها بالصور

أنواع الاسماك واسمائها بالصور والاسماء الدولية للأسماك » Name(English) : TOLI NEEDLE, SCALED QUEENFISH » Scientific Name : SCOMBEROIDES TOLI

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*