SiteLock
 إدارة برنامج تمويل التجارة العربية | حلول العالم  إدارة برنامج تمويل التجارة العربية - حلول العالم



 إدارة برنامج تمويل التجارة العربية

 إدارة برنامج تمويل التجارة العربية

عقد مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية اجتماعه الحادي عشر بعد المائة في مقر البرنامج في مدينة أبوظبي صباح يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر (أيلول) 2017 برئاسةالدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة.

استعرض المجلس نشاط التمويل خلال الربع الثاني من العام 2017، حيث وافق البرنامج على 118 طلباً لتمويل صفقات تجارية قيمتها 387 مليون دولار أمريكي. بذلك بلغ إجمالي حجم التمويل الذي وافق البرنامج على توفيره لوكالاته الوطنية في جميع الأقطار العربية خلال النصف الأول من العام 2017 حوالي 521 مليون دولار أمريكي. وأخذ المجلس علماً بجميع التطورات المستجدة خلال الفترة تتعلق بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات مالية اقليمية ودولية للمشاركة والتوسع في ادوات التمويل لتوفيرها في خدمة التجارة العربية

استعرض المجلس نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية، وأخذ المجلس علماً بآخر تطورات العمل بشبكة معلومات التجارة العربية والجهود المبذولة حالياً لتحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت على العنوان “atfp.org.ae”.  وفي إطار نشاط الترويج للتجارة العربية، أخذ المجلس علماً بالجهود المبذولة لتطوير نشاط الترويج.

اطلع المجلس على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج للربع الثاني 2017، وكذلك البيانات المالية لفترة 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو 2017، وناقش مواضيع أخرى واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. 


Tags assigned to this article:
إدارة برنامج

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*