SiteLock
مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار | حلول العالم مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج "تضافر" في محافظة ذمار - حلول العالم



مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار

مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار

ذمار- خاص:

اختتمت مؤسسة القيادات الشابة بالشراكة مع اليونسيف منظمة الطفولة برنامج “تضافر السن الآمن للزواج”  بمحافظة ذمار, والذي استمر عشرة أشهر.

وتم تكريم المشاركين في البرنامج من العاملين ومثقفي الاقران والفرق العاملة في الميدان وبعض الجهات المتعاونة, وقال منسق البرنامج في ذمار رياض عبد العزيز صريم, ان المشروع ركز بشكل اساسي على خلق ثقافة عامة عن الاضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لهذا النوع من الزواج وسعى الى المساهمة في الحد من ظاهرة زواج الأطفال.

مشيراً الى ان البرنامج تضافر السن الآمن للزواج نفذ في ثلاث مديريات بمحافظة ذمار هي ” ذمار, عنس, جهران”. واوضح صريم الى أن البرنامج خلال العشرة اشهر استهدف اكثر من 6150 شخص من الذكور والاناث يافعين ويافعات واباء وامهات وقيادات مجتمعية.

 وتضمن البرنامج عدد من جلسات التوعية والتثقيف الصحي والاجتماعي ومسرحيات وبرامج ثقافية واجتماعية ولقاءات جماهيرية واعلامية سلطت الضوء على هذه الظاهرة وخطرها على المجتمع, كما تم تدريب خمسة وعشرين فتاة ممن تزوجن في سن مبكر على مهارات التمكين الاقتصادي وادرة المشاريع لخلق فرص عمل لهم ودعمهن في تأسيس مشاريع صغيرة تدر عليهن واسرهن المال لمساعدتهن في مواجهة ظروف الحياة.

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


مقالات مشابهة

في لقاء خاص بالجزيرة… توكل كرمان توجه نصيحة

في لقاء خاص بالجزيرة… توكل كرمان توجه نصيحة (الفرصة الأخيرة) لعبدالملك الحوثي-التفاصيل دعت القيادية بالثورة السلمية اليمنية توكل كرمان، زعيم المتمردين

شاهد صورة لقيادات الحراك المطالبة بالانفصال التي التقت الرئيس هادي اليوم بعدن

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي بعدن عدد من قيادات الحراك الجنوبي المطالبة بإنفصال الجنوب على

المعمري.. رجل المرحلة وقائد التحول

هو ابن تعز يحبها وتحبه، بسط يده للجميع فأجمعوا عليه،ووعدوه بالمساندة من أجل تعز، و بعد طول انتظار وخشية صراعات

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

ضع تعليق

لن يتم نشر او توزيع بريدك الالكتروني
الحقول المطلوبه معلمة*