SiteLock
مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار | حلول العالم مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج "تضافر" في محافظة ذمار - حلول العالم



مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار

مؤسسة القيادات الشابة تختتم المرحلة الاولى من برنامج “تضافر” في محافظة ذمار

ذمار- خاص:

اختتمت مؤسسة القيادات الشابة بالشراكة مع اليونسيف منظمة الطفولة برنامج “تضافر السن الآمن للزواج”  بمحافظة ذمار, والذي استمر عشرة أشهر.

وتم تكريم المشاركين في البرنامج من العاملين ومثقفي الاقران والفرق العاملة في الميدان وبعض الجهات المتعاونة, وقال منسق البرنامج في ذمار رياض عبد العزيز صريم, ان المشروع ركز بشكل اساسي على خلق ثقافة عامة عن الاضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لهذا النوع من الزواج وسعى الى المساهمة في الحد من ظاهرة زواج الأطفال.

مشيراً الى ان البرنامج تضافر السن الآمن للزواج نفذ في ثلاث مديريات بمحافظة ذمار هي ” ذمار, عنس, جهران”. واوضح صريم الى أن البرنامج خلال العشرة اشهر استهدف اكثر من 6150 شخص من الذكور والاناث يافعين ويافعات واباء وامهات وقيادات مجتمعية.

 وتضمن البرنامج عدد من جلسات التوعية والتثقيف الصحي والاجتماعي ومسرحيات وبرامج ثقافية واجتماعية ولقاءات جماهيرية واعلامية سلطت الضوء على هذه الظاهرة وخطرها على المجتمع, كما تم تدريب خمسة وعشرين فتاة ممن تزوجن في سن مبكر على مهارات التمكين الاقتصادي وادرة المشاريع لخلق فرص عمل لهم ودعمهن في تأسيس مشاريع صغيرة تدر عليهن واسرهن المال لمساعدتهن في مواجهة ظروف الحياة.

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


Related Articles

صحفي يمني يكشف فساد المطري المتراكم “دفاعا عن الحقيقة الغائبة”

فساد يكشفه – عباس الضالعي كنت اود ان لا أتكلم عن قضية محمد محمد حمود المطري لكن بعض البنوتات على

اختراق صفحة الكاتب الشهير والمحلل اليميني الدكتور محمد جميح

تمكن مجموعه حوثية من الوصول الى الصفحة الشخصية للدكتور محمد جميح والسيطرة عليها حيث يقوم بنشر منشورات لدعم جماعة الحوثي .

طائرتان روسيتان أخريان تجليان 300 شخص من اليمن

نفذت طائرتان روسيتان أخريان مهمة إجلاء مجموعة جديدة من مواطني روسيا وغيرها من البلدان من اليمن، الليلة الماضية. لقد هبطت

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*