SiteLock
ندوة سياسية بخيمة الحوار الوطني بمحافظة مأرب قدمت فيها اوراق بحثية عن اثر الإنقلاب على اليمن | حلول العالم ندوة سياسية بخيمة الحوار الوطني بمحافظة مأرب قدمت فيها اوراق بحثية عن اثر الإنقلاب على اليمن - حلول العالم



ندوة سياسية بخيمة الحوار الوطني بمحافظة مأرب قدمت فيها اوراق بحثية عن اثر الإنقلاب على اليمن

ندوة سياسية بخيمة الحوار الوطني بمحافظة مأرب قدمت فيها اوراق بحثية عن اثر الإنقلاب على اليمن

أقيمت اليوم بخيمة الحوار الوطني بمدينة مأرب ندوة بعنوان: أثر الانقلاب على الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية في اليمن وواجبات الحكومة الشرعية ودور محافظة مأرب في الحفاظ على هذه الاوضاع.

وقد قدم الكاتب والباحث السياسي حافظ مطير ورقة بحثية بعنون ( الإنقلاب واثره السياسي على اليمن وواجبات الحكومة الشرعية ) فتطرقت الورقة البحثية لأهم المنعطفات التاريخية التي مر بها الإتقلاب وقد أعتبر الباحث في ورقته البحثية أن الإنقلاب على الجمهورية حدث في 1977م وتشكل نظام هجين بين الإمامة والجمهورية الذي شكله تحالف عفاش مع سلالة الهاشميين الإمامية وتخلصوا خلال مراحلهم من كل ما له صلة بالجمهورية.

كما قدم الدكتور / عبدالكريم العفيري ورقة عمل بعنوان ( أثار الإنقلاب الإقتصادية على اليمن وواجبات الحكومة الشرعية )received_1358227017543334

فيما قدم الصحفي حمود هزاع ورقة بعنوان ( اثار الإنقلاب الإنسانية على اليمن وواجبات الحكومة الشرعية ) وقد طرح الإستاذ / ناجي الحنيشي سكرتير الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة مأرب ورقته التي  وضح فيها  دور محافظة مأرب في المحافظة على الأوضاع.

و قد تخلل الندوة العديد من نقشات الحضور الذي مثلت نخبة المجتمع اليمنين.

كما كان للواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي أحد الضيوف الذي شرف الندوة بحضوره الفاعل.

وكان لحزب الرشاد السلفي محافظة مأرب  شرف التنظيم والترتيب للندوة السياسية التي كان لها الأثر الكبير في تنمية الوعي السياسي وكشف ابعاد الصراع في اليمن والمنطقة.

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


مقالات مشابهة

قوات التحالف تضرب ضريح الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي بصعدة

حلول العالم – #اخبار صعدة ذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي إن طيران التحالف استهدفت، اليوم الجمعة، مقام وضريح الأب

مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

ذكر مصادر من أهلي سكان عدن  ان نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي قتلوا 12 مدنيا على الاقل خلال

لحلول العالم :جماعة الحوثي قامت بنهب ألواية الصواريخ.

كشف مصدر لحلول العالم أن جماعة الحوثي نهبت 20 عربة مزودة بصواريخ للدفاع الجوي ياتي ذلك بعد قيام عملية “عاصفة

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

فقط الاعضاء المسجلين من يستطيعون وضع تعليق