SiteLock
تفاصيل اختطاف رجل الاعمال السعودي حسن علي احمد سند في القاهرة | حلول العالم تفاصيل اختطاف رجل الاعمال السعودي حسن علي احمد سند في القاهرة - حلول العالم



تفاصيل اختطاف رجل الاعمال السعودي حسن علي احمد سند في القاهرة

تفاصيل اختطاف رجل الاعمال السعودي حسن علي احمد سند في القاهرة

مسلسل خطف السعوديين في البلدان العربية وبالأخص مصر ولبنان ، أصبح ظاهرة خطيرة ، فالسائحين أو رجال الأعمال من دول الخليج العربي دائما ما يكونوا مستهدفين من قبل العصابات المتخصصة بالسرقة ، فقد سمعنا عن الكثير من قصص الاختطاف في الآونة الأخيرة سواء كان لسعوديين أم كويتيين ، وبالأخص لرجال أعمال معروفين في تلك البلدان بالمشاريع الضخمة التي يمتلكونها ، مما يجعلهم هدف يصطاده الجماعات المسلحة من اللصوص ، فيقدمون على اختطافهم ومن ثم طلب فدية ضخمة من ذويهم .

thumb (12)

وفي حادثة جديدة من حوادث خطف رجال الأعمال ، وقعت جريمة بشعة أقدم عليها مجهولون في القاهرة عاصمة الجمهورية المصرية لخطف رجل أعمال سعودي يدعى حسن علي أحمد سند .. تفاصيل الحادثة في مقالنا أدناه .

من هو السعودي المخطوف حسن علي أحمد سند :
حسن علي أحمد سند ، هو رجل أعمال سعودي من محافظة القطيف ، في العقد السابع من عمره ، يمتلك مجموعة شركات ومزارع كبيرة في مصر ، حيث أنه متخصص في صناعة العصائر والمشروبات ، ويمتلك أكبر شركة لإنتاج الصلصة في الشرق الأوسط في منطقة تل الكبير في مصر ، ويمتلك منزلا كبيرا في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، يأتي إليها عندما يقصد البلاد لمتابعة سير أعماله ولحضور الاجتماعات الخاصة بمجلس إدارة شركاته .

تفاصيل حادثة الاختطاف :
قام مجهولون باختطاف رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد سند ، وذلك أثناء مرره مع سائقه الخاص الذي كان يقود السيارة على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي في شرق القاهرة ، حيث كان متوجها إلى مطار القاهرة للعودة إلى السعودية بعد أن أنهى اجتماعاته لمجلس إدارة مجموعة الشركات التي يمتلكها ، وفي الطريق قام الخاطفون بتحطيم سيارته واقتياده هو وسائقه الخاص إلى جهة غير معلومة قبل أن يصل إلى المطار .

شهود العيان :
بعد الاستماع إلى أقوال شهود العيان المتواجدون في المنطقة التي تم اختطاف رجل الأعمال السعودي ، فقد تبين بأن الجناة كانوا ملثمين ويقودون سيارة دفع رباعي ، قاموا بإيقاف المخطوف وسائقه بعد تهديدهما بالأسلحة النارية .

الجهات الأمنية المصرية :
تلقى مدير أمن الإسماعيلية اللواء علي عزازي بلاغا بالواقعة ، فباشرت الأجهزة الأمنية البحث عن العصابة الخاطفة ، حيث وجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار أوامره للبحث عن الجناة بتشكيل فريق من المباحث الجنائية على أعلى مستوى يضم اللواء محمود خليل مدير مباحث الإسماعيلية ورئيس فرع البحث الجنائي لمنطقة غرب الإسماعيلية العقيد محمد طلعت ، بالإضافة إلى عشرات من الضباط من ذوي الكفاءات التابعين لمباحث القاهرة والاسماعيلية .

وقد تم فحص منزل رجل الأعمال السعودي الكائن في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، وتتبع جيرانه والمحيطين به بالإضافة إلى فحص علاقات السائق المختطف .

الأسباب :
حيث كشفت المصادر الأمنية أن العصابة مكونة من عناصر إجرامي تقوم بخطف المارة بالإكراه عن طريق التهديد بالسلاح ، ويعيشون في المنطقة الجبلية بالقرب من التل الكبير ، وقد صرح المصدر الأمني أنه سبق وتم خطف ابن رجل الأعمال المخطوف حسن علي أحمد سند ، بعد أحداث ثورة 25 يناير 2011 بنفس الطريقة التي تم اختطاف والده بها ، وكان الهدف من الخطف الحصول على فدية بمبلغ ثلاثة ملايين جنيها مقابل الإفراج عن المخطوف ، ولهذا من المرجح أن تكون أسباب اختطاف رجل الأعمال حسن سند هي الحصول على فدية كما حصل مع ابنه سابقا ، واستبعدت المصادر من أن تكون أسباب الاختطاف سياسية ، وهذا أيضا ما أكده ابن المجني عليه حيث صرح بأن ليس لوالده أي أعداء أو أي توجهات سياسية ، وحادثة الاختطااف سببها الرئيسي هو المال .

السفارة السعودية :
تتابع السفارة السعودية في القاهرة حادثة الاختطاف مع الجهات الأمنية المختصة ، وبحسب تصريحات ابن المخطوف فإن السفارة تبلغ قصارى جهدها لإطلاق سراح المجني عليه ، حيث أكد على أن السفارة على تواصل مستمر مع الجهات العليا في مصر وبالتحديد في وزارة الداخلية ، كما أشار إلى أن السلطات المصرية مهتمة بشكل كبير في ملف القضية .


مقالات مشابهة

مقتل وإصابة العشرات بانفجار استهدف حسينية في إقليم السند

قتل أكثر من 60 شخصا في تفجير استهدف مسجداً شيعياً مزدحماً بمدينة شيكاربور بإقليم السند جنوب باكستان الجمعة، في أكثر

اصطدام طائرتين بعرض جوي في الهند

عرضت قناة CNN الامريكية فديو يظهر حادثة اصطدام لطائرتين بعرض جوي في الهند. وتشاهد بالفديو لحظة اصطدام الطائراتين.

توجه تهمة القتل العمد إلى برويز مشرف في قضية مقتل الزعيم البلوشي أكبر بكتي

وجه القضاء الباكستاني تهمة القتل العمد إلى الرئيس الباكستاني الأسبق الجنرال المتقاعد برويز مشرف في قضية مقتل الزعيم القبلي البلوشي

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

فقط الاعضاء المسجلين من يستطيعون وضع تعليق