SiteLock
بالفيديو تفاصيل واسباب تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا ووقوع ضحايا | حلول العالم بالفيديو تفاصيل واسباب تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا ووقوع ضحايا - حلول العالم



بالفيديو تفاصيل واسباب تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا ووقوع ضحايا

بالفيديو تفاصيل واسباب تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا ووقوع ضحايا

طائرة-768x384

حلول العالم .

استيقظ الشعب الإماراتي صباح اليوم السبت الموافق 19/3/2016 ، على حادثة مروعة مفجعة ، إثر ورود أنباء مؤكدة لتعرض طائرة تابعة لشركة طيران فلاي دبي لحادثة تحطم في روسيا ، وقد أسفر الحادث المفجع عن وقوع العديد من الضحايا .. إليكم التفاصيل .

تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا :
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن تحطم طائرة تابعة لشركة فلاي دبي الإماراتية من طراز بوينغ 737 ، الرحلة رقم FZ981 ، أثناء محاولتها للهبوط في مطار مدينة روستوف الذي يقع على نهر الدون جنوب روسيا ، وقد صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الطوارئ الروسية أن حادث تحطم الطائرة أدى إلى مقتل جميع ركاب الطائرة والذي يبلغ عددهم 61 شخص من ضمنهم 55 مسافر على متن الطائرة جميعهم على الأغلب من الجنسية الروسية فيما عدا ثلاثة أشخاص من المحتمل أن يكونوا من جنسيات أخرى إلا أنه لم يعلن عن ذلك حتى الان ، بالإضافة إلى 45 شخص من طاقم العمل في الطائرة ، وقد كانت الطائرة قادمة من دبي .

تفاصيل الحادثة :
وعن تفاصيل الحادث ، صرحت مارينا كوستيوكوفا ، أن النيران اشتعلت بالطائرة بأكملها بعد تحطمها ، وذلك في الساعة والواحدة إلا عشر دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت روسيا ، وباشرت عمليات الإطفاء موقع الحادث للسيطرة على الحريق الذي استغرق ساعة كاملة .

أسباب تحطم الطائرة :
ذكر مسئول روسي بأن السبب وراء تحطم الطائرة هو سوء الأحوال الجوية ، حيث ورد في التقارير أن الرؤية كانت شبه منعدمة بسبب قوة الرياح ، بالإضافة إلى شدة هطول الأمطار ، حيث ارتطمت الطائرة بالأرض من على بعد مئات الأمتار من مدرج الطائرة بسبب فقدان رؤية المدرج ، عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية ، وقد ذكرت مصادر بأن الطائرة حاولت الهبوط مرتين خلال ساعتين قبل أن تتحطم وتنفجر .

والجدير بالذكر أن وزارة الطوارئ الروسية ، كانت قد أعلنت عن تحذيرات بسوء الأحوال الجوية وهبوب رياح قوية .

رد فعل فلاي دبي :
أعلنت شركة طيران فلاي دبي على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أنه جاري التحقيق في أسباب الحادث الذي تعرضت له طائرتها أثناء رحلتها من دبي إلى روسيا ، وفور الانتهاء من التحقيقات سيصدر بيان خاص من الشركة .

مواقع التواصل الاجتماعي :
فور انتشار نبأ الطائرة المنكوبة ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ، فأطلق المغردون هاشتاق بعنوان ” #تحطم_طايره_فلاي_دبي_في_روسيا ” وهاشتاق #FlyDubai ” ، حيث وصلت الهاشتاقات إلى أعلى الوسوم تداولا في الإمارات ودول الخليج العربي ، وقد تداول النشطاء ، مقطع فيديو بثته إحدى المواقع الإخبارية الروسية ، يظهر تفاصيل الحادثة ، حيث ظهر في المقطع أن الطائرة سقطت بعد محاولتها للهبوط ثانية في المطار ، إلا أنه وقعت في منطقة مجاورة للمدرج الرئيسي .

مقطع فيديو لتحطم الطائرة :

عن فلاي دبي :
تأسست شرطة طيران فلاي دبي في عام 2008 من قبل الحكومة الإماراتية ، وهي ثاني شركة طيران اقتصادية في الإمارات تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة ، مقرها الرئيسي في دبي وتتخذ من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي ، بدأت أولى رحلاتها الجوية في عام 2009 من دبي إلى بيروت ، وتغطي خدماتها أكثر من 12 وجهة في أنحاء العالم العربي .

حصلت فلاي دبي مؤخرا على عضوية ” آياتا ” منظمة النقل الجوي العالمية ، لتصبح أحدث شركة طيران عربية تحصل على هذه العضوية .


مقالات مشابهة

باكستان تدعو الغرب إلى وضع قوانين صارمة ضد الإساءة للإسلام

دعا وزير الداخلية الباكستاني شودري ثنار علي خان الدول الغربية إلى وضع قوانين صارمة ضد العناصر المتطرفة التي تستهدف الإسلام

رئيس الأركان المشتركة الباكستانية يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول  ركن راشد محمود أمس رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات

شرطة ماديسون تقتل فتى أعزل أسمر البشرة

قتلت الشرطة الأمريكية فتى أعزل أسمر البشرة السبت 7 مارس أثناء عملية مداهمة جرت في مدينة ماديسون بولاية ويسكونسن. واقتحم

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

فقط الاعضاء المسجلين من يستطيعون وضع تعليق